وزيرة الاستثمار تبحث مع مدير اليونيدو توسيع التعاون في البنية الأساسية

aiBANK

بحثت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، سحر نصر، مع لي يونج، مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “اليونيدو” تعزيز التعاون في المشروعات والبرامج التنموية للمنظمة، وعلى رأسها البنية الاساسية.

وأكدت نصر أن القيادة السياسية تضع أولوية لتطوير البنية الاساسية نظرًا لدورها في جذب المزيد من الاستثمارات، مشيرة إلى أن مصر تعمل على تنفيذ عدد من المشروعات القومية الكبرى مثل مشروع تنمية محور قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة.

E-Bank

وأعربت وزيرة الاستثمار عن تطلعها لتوسيع التعاون مع “اليونيدو” فيما يخص ترويج الاستثمار مع التركيز بوجه خاص على النساء والشباب والمناطق الأكثر احتياجا، خاصة في صعيد مصر، حيث تعاني من أعلى معدلات الفقر والبطالة مقارنة بالمحافظات الأخرى، مشيرة إلى ضرورة تقديم مزيد من الدعم في مجال ريادة الأعمال والشركات الناشئة.

من جانبه، أكد مدير عام منظمة اليونيدو، لي يونج، دعم المنظمة لجهود مصر لتحقيق التنمية وتشجيع وتعزيز التصنيع الشامل، مشيدا ببرنامج الاصلاح الاقتصادى والتشريعات التى ساهمت فى تحسين مناخ الاستثمار فى مصر مثل قانون الاستثمار وتعديلات قانونى الشركات وسوق المال.

كما أشاد بمنتدى إفريقيا 2018، الذي عقد يومي 8 و9 ديسمبر الجاري بمدينة شرم الشيخ، مشيرا إلى أن المنظمة حريصة على دعم عملية التنمية الصناعية في قارة افريقيا بشكل مباشر والمساهمة فى تحقيق تنمية شاملة، خاصة في ظل تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي خلال عام 2019.

الرابط المختصر