ENB2021_900x90

أوراسكوم للاستثمار تستعد لرحلة الأهرامات

CairoBank

ياسمين منير ورضوى إبراهيم

قال رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس لجريدة حابي فى أول تصريح عقب اقتناص شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة تشغيل منطقة الأهرامات، أن الهدف الأساسى من قبول هذا التحدى لإدارة هذا المشروع ليس الربح لأن كافة عوائد التذاكر والإنتقال تؤول إلى هيئة الأثار.

أضاف ساويرس : “الهدف الحقيقى هو الإرتقاء بالخدمات المقدمة إلى مستوى يليق بحضارتنا القديمة وعظمة هذه المنطقة الأثرية مع حمايتها من التلوث بكل أنواعه و المحافظة على نظافة المكان وهيبته و تحسين مستوى التعامل مع السياح من كافة المتعاملين معهم.

وقال ساويرس رئيس مجلس إدارة أوراسكوم للاستثمار القابضة: “هى فرصة لرد الجميل لبلد له فضل كبير علينا و إعادة رونق و جمال المنطقة”.كان المجلس الأعلي للآثار، قد وقع الخميس الماضى، عقدا مع شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة لتقديم وتشغيل خدمات الزائرين بمنطقة أهرامات الجيزة، على أن يتولى المجلس إدارة المنطقة بالكامل. تشمل الخدمات موضوع التعاقد التسويق والترويج للمنطقة، وتشغيل ساحة انتظار الحافلات خارج المنطقة الأثرية أمام المدخل الجديد الواقع على طريق الفيوم (حيث سيمنع دخول السيارات والأتوبيسات السياحية داخل المنطقة الآثرية).

كما ستتولي أوراسكوم توفير وتشغيل وصيانة وسائل انتقال للزائرين داخل المنطقة (30 أتوبيس و 20 عربة تعمل بالكهرباء والطاقة صديقة للبيئة للحفاظ على المنطقة الاثرية). وتشغيل وصيانة الخدمات المقدمة بمركز الزوار الجديد بمدخل الفيوم الجديد والذي يضم مجموعة من المحال والكافيتريات وقاعة عرض سينمائي (يخضع محتوى الأفلام المعروضة لإشراف المجلس الأعلي للآثار).

ويتضمَّن العقد اضطلاع شركة أوراسكوم بتنظيم والترويج للفعاليات (بعد التنسيق مع المجلس الاعلى للآثار)، واستحداث وسائل خدمات عالية التقنية للزائرين مثل الواي فاي، وخدمات رقمية كدليل للزوار وتطبيقات هاتفية، وطباعة و توزيع خرائط إرشادية للزائرين، وتقديم خدمات مميزة لكبار الزوار، مع استحداث أكشاك تصوير ورسم للزائرين.

ويشمل العقد قيام الشركة بتدريب أصحاب الحرف والخيالة والجمالة والباعة والمصورين وأصحاب عربيّات الجر (الحناطير) الموجودين حاليا بالمنطقة الاثرية لرفع كفاءة تعاملهم مع السائحين، والعمل على توفير مصدر دخل لهم، وتوفير زي خاص بهم داخل المنطقة الاثرية وفي الأماكن المخصصة لهم، مع شراء حناطير جديدة وتوفير أكشاك لائقة لبيع العاديات والهدايا التذكارية.

 

الرابط المختصر