فرست جروب تطلق مشروعات بقيمة 6 مليارات جنيه العام المقبل

235 مليون جنيه اقترضتها الشركة من 3 بنوك لتمويل مشروعاتها

aiBANK

بكر بهجت

أعلنت شركة فرست جروب للاستثمار العقاري عزمها إطلاق مجموعة من المشروعات الجديدة خلال العام المقبل باستثمارات إجمالية تصل لحوالي 6 مليارات جنيه، وفقا لما أكده المهندس بشير مصطفى رئيس الشركة.

E-Bank

وأضاف مصطفى خلال الجولة التي نظمتها الشركة اليوم لمشروعاتها الجديدة بحدائق أكتوبروحضرتها “حابي، أن الاستثمارات الجديدة تتضمن مشروع بالعين السخنة على مساحة 85 فدان ملاصق لمشروع هضبة الجلالة، باستثمارات تصل إلى 2.25 مليار جنيه بخلاف سعر الأرض، ومبيعات متوقعة 6 مليارات جنيه.

وتابع أن المشروع الثاني في الساحل الشمالي على مساحة 94 فدان، بتكلفة إنشائية 3 مليارات جنيه ومبيعات متوقعة 6 مليارات جنيه.

وأشار إلى أن المشروع الثالث سيكون في العاصمة الإدارية بالشراكة مع إحدى شركات القطاع العام على مساحة 42 فدان.

وأكد أن الشركة تعتزم إقامة مشروع بالسويس على مساحة 72 ألف كتر بتكلفة إنشائية 280 مليون جنيه، ومبيعات متوقعة 480 مليون جنيه.

وعن تمويل المشروعات قال إنه يتم عبر الآليات المتعارف عليه، وهي مقدمات العملاء والتمويل الذاتي والقروض البنكية، مشيرا إلى أن القروض البنكية تمثل 25% من تكلفة المشروعات.

وكشف أن الشركة اقترضت نحو 235 مليون جنيه من 3 بنوك لتمويل مشروع مول كازان بلازا، ومشروع كنز كومباوند بمدينة السادس من أكتوبر، وهي بنوك الأهلي المتحد والبركة وبنك بلوم.

وأضاف، أن القروض موزعة كالتالي 120 مليون جنيه من الأهلي المتحد و80 مليون من بنك البركة 35 مليون من بنك بلوم.

وأوضح أن الشركة تدرس الدخول إلى مجال المطور الصناعي على مساحة لا تقل عن 10آلاف فدان في العين السخنة.

الرابط المختصر