رئيس البورصة: نعمل بوتيرة سريعة لتفعيل العديد من الأدوات والمنتجات المالية الجديدة

aiBANK

رنا ممدوح

أكد محمد فريد رئيس البورصة المصرية، أن الاستثمار في بناء قدرات وصقل مهارات الكوادر البشرية يعد حجر الزاوية في استدامة عملية تطوير أسواق رأس المال .

E-Bank

جاء ذلك خلال فعاليات حفلة تخرج دفعة جديدة من الحاصلين على شهادة مديري المحافظ الاستثمارية المعتمدة من خلال الجمعية المصرية لإدارة الاستثمار.

وشارك في الاحتفالية أعضاء مجلس إدارة الجمعية المصرية لإدارة الاستثمار ، والدكتور خالد سري صيام رئيس مجلس إدارة البورصة الأسبق .

ولفت قائلًا ” نعمل بوتيرة سريعة لاتاحة وتفعيل العديد من الأدوات والمنتجات المالية الجديدة لتنويع الخيارات الاستثمارية أمام جميع فئات المستثمرين ،وخاصة آلية بيع الأوراق المالية المقترضة وصانع السوق ” .

وتابع فريد خلال الاحتفالية للخريجين، ” تسليم الشهادات هو البداية وننتظر منكم المزيد من الجهد لتنمية وتطوير عملية ادارة المحافظ والأصول الاستثمارية بما ينعكس بالإيجاب على أداء سوق رأي المال المصري ” .

وقال أحمد أبو السعد ، سكرتير عام الجمعية المصرية لإدارة الاستثمار ، إن الجمعية أخذت على عاتقها تقديم دورات متقدمة لبناء جيل جديد قادر على إدارة الاستثمار والأصول بكفاءة واحترافية.

وأشار إلى أن الجمعية تستهدف المساهمة في تنمية المجتمع وليس تحقيق الربح فقط، لذلك تعمل على تعزيز جانب المسئولية الاجتماعية في الاستثمار.

وأكد خالد سري صيام رئيس مجلس إدارة البورصة الأسبق، أن صناعة الأوراق المالية تشهد تطور كبير خلال المرحلة الأخيرة على المستوى التشريعي والتنظيمي والتدريبي أيضا ، فالكوادر البشرية المؤهلة أساس زيادة تنافسية الصناعة .

الرابط المختصر