العاصمة الإدارية: الإسكان تبدأ تنفيذ النهر الأخضر في 2019

aiBANK

بكر بهجت

كشف اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، تفاصيل المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث قال إنها تضم 60 مدرسة دولية “إنترناشيونال” بالإضافة إلى 6 جامعات كبرى بخلاف المدرسة التعليمية النموذجية التى أنشأتها شركة الشركة خلال الفترة الماضية.

E-Bank

وأضاف عابدين، في بيان بخصوص الحفل الذي نظمته الشركة لتوزيع جوائز مسابقة تصميم الميادين وعناصر فرش شوارع العاصمة الإدارية واختيار الفائزين بالمسابقة، أن العاصمة الإدارية تشهد لأول مرة في مصر إقامة أول مركز لتدريب العمالة على تنفيذ المنشآت المرتفعة، حيث يجرى تأسيس هذا المركز بمنطقة الأبراج التى تدشنها الشركة الصينية بالتعاون مع وزارة الإسكان على مساحة تقارب 200 فدان.

وأشار إلى أن أعمال التنمية بمنطقة النهر الأخضر ستبدأ في 2019 بعد أن تم إسناد تنمية المشروع لصالح وزارة الإسكان، لافتا إلى أنه بمثابة أكبر بارك ترفيهي تجاري داخل المدينة بأطوال تقارب 35 كم ومن المقرر أن يتضمن حدائق مركزية ومجمعات للكافيهات والمطاعم والمحال التجارية بالإضافة إلى دور العبادة.

ولفت إلى أن نسب المباني بالنهر الأخضر ستتراوح بين 7 إلى 10% فقط، فيما سيضم المشروع عدة مشروعات استثمارية متنوعة.

كما نبَّه عابدين إلى أن محطة تنقية المياه والتى ستوفر مياه النيل للعاصمة الجديدة سيتم الانتهاء منها خلال عامين بطاقة 650 ألف متر مكعب، ويجرى الاعتماد حاليا على تشغيل خطين للمياه أحدهما من العاشر من رمضان والآخر مأخوذ من القاهرة الجديدة.

الرابط المختصر