النشار تعقيبا على رفض تظلم بلتون: القرار صدر عن لجنة قضائية مستقلة

aiBANK

حابي

قال المستشار خالد النشار، نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، تعقيبا على رفض الطعن المقدم من شركة بلتون ضد التدابير التي أقرها مجلس إدارة الهيئة على خلفية مخالفات بالطرح الخاص لشركة ثروة كابيتال: “هذا قرار لجنة قضائية مستقلة”.

E-Bank

وأضاف، في تصريح خاص لجريدة حابي، أن الهيئة دافعت عن وجهه نظرها، فيما استعملت الشركة حقها فى التظلم من القرار، واللجنة اتخذت قرارها بناء على ما رأته صحيحا.

وقررت لجنة التظلمات بهيئة الرقابة المالية، عصر اليوم، رفض التظلم الذي تقدمت به شركة بلتون ضد تدابير الهيئة بعد نحو 4 جلسات من دراسة الملف والمذكرات التكميلية والختامية المتبادلة بين الشركة والرقابة المالية.

وكان مجلس إدارة الرقابة المالية قد أقر بوقف شركة بلتون لترويج وتغطية الاكتتاب لمدة 6 شهور، ورفع التأمين المودع من شركة بلتون للسمسرة بقيمة 50 مليون جنيه، عقب إتمام طرح شركة ثروة كابيتال بالبورصة.

وقال مسئول باللجنة إنها قبلت التظلم شكلا لكنها رفضته موضوعا.

كانت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة قررت مطلع الاسبوع الماضي تأجيل النطق بالحكم فى الشق المستعجل من القضية المرفوعة من شركة بلتون ضد تدابير هيئة الرقابة المالية إلى يوم 5 يناير المقبل.

وجاء قرار المحكمة بناء على طلب دفاع شركة بلتون.

وأرجع حينها عثمان موافي، المحامي بالنقد والشريك بمكتب معتوق بسيوني ممثل الدفاع، طلب التأجيل إلى انتظار قرار لجنة التظلمات بهيئة الرقابة المالية التي قررت تأجيل حسم التظلم إلى 17 ديسمبر الجاري.

وقال إن هذا هو الترتيب القانوني المنطقي، وأن المحكمة عادة ما تنتظر قرار لجنة التظلمات قبل النطق بحكمها.

وخلال جلسة التظلم، يوم الاثنين الماضي 17 ديسمبر، تقدم ممثل هيئة الرقابة المالية بلجنة التظلمات بمذكرة نهائية جرى عرضها على شركة بلتون، ومن ثمَّ إمهالها حتى يوم الأربعاء الماضي لتقديم مذكرة ختامية، مع تحديد اليوم الأحد لإعلان قرارها النهائي.

الرابط المختصر