رئيس المجموعة: درة تنتهي من تسويق 50% بمشروعها في التجمع الخامس

20 % نموًّا في أعمال المقاولات بالشركة وارتفاع أسعار الأراضي يحد توسعها

aiBANK

بكر بهجت

انتهت مجموعة درة للاستثمار العقاري والمقاولات من بيع 50% من مشروعها «آدرس إيست» الذي تعمل عليه في التجمع الخامس باستثمارات قيمتها 2 مليار جنيه على مساحة 60 فدانًا، وفقًا لما أكده المهندس حسن درة رئيس المجموعة.

E-Bank

وأضاف درة في تصريحاته لجريدة «حابي» أن الشركة واجهت صعوبات في تسويق المشروع في ظل المنافسة الكبيرة التي تعاني منها السوق لكثرة المشروعات المطروحة، وخاصة في منطقة القاهرة الجديدة، إلى جانب تبعات الإصلاح الاقتصادي، التي أثرت على القدرة الشرائية للمصريين، مشيرًا إلى أن الشركة تتوقع الانتهاء من تسويق المشروع بالكامل خلال عام 2020.

وعن الخطة المستقبلية للشركة قال درة إن الشركة لا تدرس حاليًا الحصول على أي أراضٍ جديدة نظرًا للارتفاع الكبير الذي شهدته أسعار الأراضي بمختلف المناطق، الأمر الذي سيزيد من التكلفة على المطورين، ويضطر الشركات لرفع أسعار الوحدات، موضحًا أن حدوث ذلك مع استمرار الوضع الحالي على ما هو عليه من هدوء المبيعات وكثرة المعروض من المشروعات سيصعب مهمة التسويق.

وعن قطاع المقاولات قال درة إنه الأنشط في المجموعة وخاصة مع الانطلاقة الإنشائية الكبيرة التي تشهدها مصر خلال الفترة الأخيرة، موضحًا أن الشركة حصلت على إسنادات عديدة داخل القاهرة وخارجها، رافضًا الخوض في تفاصيل حول إجمالي حجم أعمال المقاولات التي أسندت للشركة خلال العام الجاري، إلا أنه قال إنها ارتفعت بنسبة لا تقل عن 20% مقارنة بعام 2017.

وفيما يتعلق بالمستهدف خلال العام المقبل فإن الشركة ستواصل تركيزها على نشاطها التسويقي الخاص بمشروعها في التجمع الخامس، دون تحديد نسبة معينة لأن ذلك يرجع لظروف السوق، وفق ما أكده درة، مشيرًا إلى أن التسهيلات في السداد أو العروض البيعية ستكون هي الحل الأمثل لهذه الأوضاع التي تمر بها السوق حاليًا.

وفي وقت سابق أعلنت المجموعة أن ذراعها في قطاع المقاولات تستهدف زيادة أعمالها 30%، خلال العام المقبل، حيث تخطط المجموعة للمشاركة كمقاول في تنفيذ محطة الضبعة النووية، مشيرة إلى أنها تنفذ حاليًا 19 مشروعًا متنوعًا لصالح القطاعين العام والخاص بخلاف مشروعاتها العقارية التي تنفذها لصالحها.

الرابط المختصر