الإسماعيلية للاستثمار العقاري تستهدف رفع محفظتها في وسط البلد إلى 30 عقارا

مفاوضات مع مُلاك 3 مباني لتطويرها العام المقبل

aiBANK

بكر بهجت

دخلت شركة الإسماعيلية للاستثمار العقاري في مفاوضات مع مُلاك 3 عقارات بمنطقة وسط البلد، وذلك ضمن خطتها الاستثمارية للعام الجديد، وفقًا لما أكده كريم الشافعي رئيس مجلس إدارة الشركة، مشيرًا إلى أن مفاوضات الشركة مع مُلاك العقارات المستهدف تطويرها لا تتوقف علي مدار العام.

E-Bank

وأضاف الشافعي في تصريحاته لجريدة «حابي» أن الشركة ضخت ما يقرب من 20 مليون جنيه في تطوير العقارات التي استحوذت عليها بمنطقة وسط البلد، خلال العام الجاري، بارتفاع 50% مقارنة بعام 2017، ومن المقرر أن ترتفع تلك القيمة بنسبة لا تقل عن 300% خلال العام الجاري إلى 60 مليون جنيه، حيث تدرس الشركة العديد من العروض وسيتم الاتفاق عليها خلال الربع الأول من العام.

وتابع الشافعي أن إعادة تطوير وإحياء منطقة وسط البلد يمثل الهدف الأساسي من مشروعات التطوير التي بدأتها الشركة خلال السنوات الماضية، مشيرًا إلى أن عدد العقارات التي طورتها الشركة في تلك المنطقة بلغ 23 عقارًا مملوكة لها بالكامل، ومن المستهدف الوصول بها إلى 30 عقارًا خلال عامين.

ووفقًا لخطة الشركة لتطوير العقارات القديمة بمنطقة وسط البلد والتي تم إعلانها مؤخرًا فإن حجم ما تم صرفه من استثمارات على العقارات المملوكة حاليًا للشركة يبلغ 310 ملايين جنيه.

وحصلت الشركة مؤخرًا على قرض من البنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) بقيمة 150 مليون جنيه، وسيتم توجيهه بالكامل لتطوير العقارات المملوكة للشركة خلال السنوات المقبلة.

ويبلغ رأسمال الشركة حاليًا 385 مليون جنيه، كما أنها تدرس إدخال مساهمين جدد بها وزيادة رأس المال في 2020.

الرابط المختصر