مارش للتأمين تنطلق من دبي لاقتناص فرص التجارة بين الصين وأفريقيا

aiBANK

رويترز

قال كريستوس أدامانتياديس الرئيس التنفيذي الإقليمي لمارش، إحدى كبريات الشركات العالمية في وساطة التأمين واستشارات المخاطر، إن شركته افتتحت مكتبا معنيا بالصين في دبي، للاستفادة من تنامي الروابط التجارية بين الصين والشرق الأوسط وأفريقيا.

E-Bank

والشركة التابعة لمارش آند ماكميلان الأمريكية هي أحدث شركة دولية تفتح مكتبا في دبي، للاستفادة من أنشطة في المنطقة من خلال مبادرة الحزام والطريق.

وقال أدامانتياديس، وهو الرئيس التنفيذي للشرق الأوسط وأفريقيا لدى مارش، إن الشركة تقتنص صفقات مرتبطة بمشروعات البنية التحتية منذ إنشاء مكتبها في دبي في الصيف.

وتابع ”هناك (فرص) لنمو مطرد، لكنها تبدأ من مستوى منخفض.

”لدينا بالفعل بعض الجذب. وجدنا مشروعات قليلة في أفريقيا، لكنها ليست مقتصرة على أفريقيا. هناك استثمارات صينية أيضا في الشرق الأوسط. نركز بشكل رئيسي على الصين والمقاولين الصينيين“.

وأفريقيا والشرق الأوسط جزء مهم من مبادرة الحزام والطريق التي يتبناها الرئيس الصيني شي جين بينغ، وهي خطة تتكلف 126 مليار دولار تتضمن تطوير شبكة من البنية التحتية تربط الصين برا وبحرا بجنوب شرق آسيا وآسيا الوسطى والشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا.

وفتحت بنوك ستاندرد تشارترد وإتش.إس.بي.سي وسيتي جروب بالفعل مكاتب معنية بالصين في دبي.

وفي أنحاء أخرى من الشرق الأوسط، قال أدامانتياديس إن مارش تأمل في 2019 في الحصول على رخصة وساطة تأمين في العراق، الذي يحتاج إلى إعادة بناء البنية التحتية بعد حرب استمرت نحو أربع سنوات ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

الرابط المختصر