أوراسكوم للتنمية مصر تبيع حصتها في رويال وكلوب آزور وقطعة أرض بإجمالي تدفقات نقدية 408 ملايين جنيه

خالد بشارة: خطوات واسعة لتعزيز المركز المالي وإعادة تشكيل الاستثمارات عبر بيع الأصول غير الأساسية

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت شركة أوراسكوم للتنمية مصر عن الانتهاء من بيع حصتها في فندق رويال آزور وكلوب آزور بالإضافة إلى قطعة أرض في مكادي هايتس بمحافظة البحر الأحمر، بقيمة استثمارية بلغت 856 مليون جنيه مقارنة بمبلغ 823 مليون جنيه والذي تم الإعلان عنه سابقًا.

E-Bank

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن هذا البيع يحقق إجمالي تدفقات نقدية لها بمبلغ 408 مليون جنيه – 22.8 مليون دولار أمريكي – مقارنة بمبلغ 387.1 مليون جنيه – 21.6 مليون دولار- والذي تم الإعلان عنه سابقًا.

وبحسب البيان، فإن عملية البيع تؤدي إلى استبعاد الديون الخاصة بشركة رويال للسياحة والتنمية والبالغة 260.1 مليون جنيه وهي الشركة المالكة لفنادق رويال آزور وكلوب آزور.

وأشارت أنه جاري العمل على الانتهاء من بيع فندق مكادي جاردينز بإجمالي مبلغ 114.7 مليون جنيه – 6.4 مليون دولار.

ولفتت إلى أنها تستهدف استخدام التدفقات الناتجة من بيع حصتها في كلا من مجموعة شركات تمويل وكذلك حصتها في فندق رويال آزور وكلوب آزور بالإضافة إلى قطعة أرض في مكادي هايتس بمحافظة البحر الأحمر بجانب الفائض النقدي من عمليات التشغيل في تخفيض رصيد القروض التي تم الإعلان عنها سابقًا.

وفي هذا السياق علق خالد بشارة الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للتنمية مصر قائلاً : “إن الانتهاء من عمليات البيع هو دليل قوى على استمرارية تنفيذ استراتيجة الشركة”.

وأضاف، ” الشركة منذ بداية العام تخطو خطوات واسعة نحو تعزيز مركزها المالي وإعادة تشكيل استثماراتها من خلال بيع عدد من الأصول غير الأساسية”.

وقال، “سوف نستمر في استثمار رأس مالنا وتحديد أولوياتنا ومواردنا بحكمة لاستمرار نمو الشركة” .

الرابط المختصر