السيسي يكلف الحكومة بالتوسع في استخدام تطبيقات نظم النقل الذكية

aiBANK

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، و12 من أعضاء حكومته، ومحافظ البنك المركزي ورئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية، بمواصلة أعمال تطوير منظومة النقل بشكل شامل وتعزيز قدرات هذا القطاع الحيوي.

كما دعا إلى التوسع في تطبيقات نظم النقل الذكية على المحاور والطرق الجديدة، لما لذلك من مردود إيجابي على أمن وسلامة سائقي المركبات، فضلاً عن مساهمتها في تطوير الخدمات وتقليل المدة الزمنية للانتقال.

E-Bank

وكلف رئيس الجمهورية بالتصدي للتعديات على أملاك الدولة بأشكالها كافة أشكالها وعدم التنازل عن حقوق الدولة، التي هي ذاتها حقوق الشعب، مشدداً سيادته على التعامل مع هذا الموضوع بكل حسم طبقاً لأحكام لقانون، بحسب المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بسام راضي.

وشدد السيسي على أهمية تحقيق أفضل استفادة ممكنة من أصول وممتلكات الأوقاف من خلال حسن الإدارة والحوكمة الرشيدة، بما يضمن تعظيم قيمة الأصول ومواردها والاستثمار الأمثل لها.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إن الاجتماع تناول أيضًا استعراض المشروعات القائمة في مجال تطوير منظومة المزارع السمكية، وكذا مشروع تطوير بحيرة المنزلة، حيث وجه الرئيس السيسي في هذا الإطار باستمرار عمليات التطوير مع دعم المشروعات الناجحة ذات الإنتاج المتميز.

وأضاف راضي: كما تطرق إلى جهود تنمية موارد مصر من البترول والغاز الطبيعي والثروة المعدنية، بما يؤدى إلى زيادة الإنتاج المحلي وتقليل الاستيراد من الخارج، حيث كلف السيسي باستمرار العمل على تطوير معامل التكرير لزيادة كفاءة التشغيل ورفع جودة المنتجات البترولية.

واستعرض الاجتماع الموقف التنفيذي للمشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها، بما في ذلك من مشروعات البنية التحتية والتجمعات العمرانية الجديدة، حيث شدد رئيس الجمهورية على مواصلة العمل وفق الجداول الزمنية المحددة للانتهاء منها، اتساقاً مع أعلى المعايير العالمية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة، بسام راضي، إن الاجتماع تناول كذلك جهود الحكومة في تطوير منظومة الرعاية الصحية على مستوى الجمهورية، فضلاً عن آخر مستجدات مبادرة المسح الشامل لفيروس “سي” والأمراض غير السارية، ومبادرة الانتهاء من قوائم انتظار مرضى التدخلات الجراحية العاجلة، ودور المستشفيات الجامعية في هذا الخصوص.

ووجه الرئيس السيسي بالتنسيق بين مختلف مؤسسات الدولة لمتابعة تنفيذ مبادرة المسح الشامل لفيروس “سي” والأمراض غير السارية، بما يساهم في القضاء على المرض، وكذا الاستمرار في تنفيذ مبادرة الانتهاء من قوائم انتظار مرضى التدخلات الجراحية الحرجة.

وأضاف: واطلع رئيس الجمهورية كذلك خلال الاجتماع على جهود الحكومة لرعاية أبناء الجاليات المصرية بالخارج والتواصل معهم، موجها بالعمل على حل مشكلات المواطنين المصريين المغتربين وربطهم بوطنهم الأم والاستفادة من خبراتهم في الجهود التنموية للدولة.

كما جرى استعراض عدد من الموضوعات ذات الصلة بعلاقات مصر الخارجية، وكذا تطورات الأوضاع السياسية على الصعيدين الدولي والإقليمي، لا سيما ما يتعلق بنتائج الزيارة الأخيرة لوزير الخارجية ورئيس المخابرات العامة إلى الخرطوم.

الرابط المختصر