PHC 728X90

إعلان الفائزين بجوائز مسابقة ساويرس الثقافية في دورتها الرابعة عشر.. 25 يناير

رنا ممدوح

أعلنت مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، أنه جاري الانتهاء من تقييم الأعمال المقدمة للفوز بجوائز مسابقة ساويرس الثقافية في دورتها الرابعة عشرة بواسطة ست لجان تحكيم محايدة تضم نخبة من الأدباء والكتاب والسينمائيين والنقاد وأساتذة الدراما في مصر.

وأوضحت المؤسسة في بيان صادر عنها اليوم، أن أمانة الجائزة تستعد لإعلان القائمة القصيرة للأعمال المرشحة للفوز بجائزة أفضل عمل في مجالات الرواية والمجموعة القصصية والسيناريو السينمائي لشباب الكتاب والأدباء بتاريخ 5 يناير 2019.

وبحسب البيان، فمن المقرر أن تقيم مؤسسة ساويرس حفلها السنوى للإعلان عن الفائزين يوم الجمعة الموافق 25 يناير 2019، بالمسرح الكبير في دار الأوبراالمصرية.

وكانت إدارة المسابقة قد تلقت في دورتها الرابعة عشرة ، 615 عملاً في مختلف فروع الجائزة، خلال الفترة من 15 يوليو وحتى 26 أغسطس 2018، حيث تقدم 171 رواية ومجموعة قصصية لفرع كبار الأدباء، و 179 رواية ومجموعة قصصية في فرع شباب الأدباء ، بينما تقدم لفرع السيناريو 153 عملاً، منهم 107 سيناريو لشباب الكتاب و 46 سيناريو لكبار الكتاب، وفي فرع المسرح تقدم للمسابقة 82 نصًا مسرحيًا، وتلقى فرع النقد الأدبي 30 عملاً.

وأطلقت جائزة ساويرس الثقافية في عام 2005 لاختيار الأعمال الأدبية المتميزة لكبار وشباب الأدباء والكتاب المصريين بهدف تشجيع الإبداع الفني وإلقاء الضوء على المواهب الجديدة الواعدة وتكريم النخبة من قامات الأدباء والكتاب عن أعمالهم الإبداعية في مجالات الرواية والقصة القصيرة والسيناريو السينمائي والنص المسرحي والنقد الأدبي.

ومنذ إنطلاقها وعلى مدار 14 عاما، شكلت الجائزة قاعدة مثالية لإثراء الحياة الثقافية في مصر، من خلال تتويج العديد من التجارب الإبداعية الحقيقية، كما استطاعت أن تحقق مكانة بارزة بين الجوائز العربية والمحلية.