أوراسكوم للاستثمار توافق على القيمة العادلة للنيل للسكر وتتفاوض مع مساهيمها على آلية الاستحواذ

aiBANK

رنا ممدوح

وافق مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة على تقرير المستشار المالي المستقل – بي دي أو للاستشارات المالية- الخاص بتحديد القيمة العادلة لأسهم رأس مال شركة النيل للسكر، وتقرير مراقب الحسابات عليه وذلك وفقًا لأحكام المادة 44 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية.

E-Bank

وقالت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أنه تم تفويض عقيل حامد نائب رئيس المجلس للتفاوض مع مساهمي شركة النيل للسكرحول آلية الاستحواذ على الأسهم المملوكة لهم في الشركة والاتفاق على الثمن وكيفية سداده والشروط المقترنة بالسداد.

وبحسب البيان فإن مجلس الإدارة أقر بتوقيع تامر مختار العضو المنتدب للشركة وخالد خيري رئيس القطاع المالي بموجب التفويض الصادر من نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة على عقد منح ترخيص بالإنتفاع بمنطقة الزيارة بهضبة أهرامات الجيزة والمناطق الملاصقة لها والمرتبطة بها بهدف تشغيل وتقديم الخدمات بهذة المنطقة مع المجلس الأعلى للآثار بتاريخ 13 ديسمبر 2018.

وأشارت إلى أن مجلس الإدارة وافق على كافة طلبات إصدار كتب الضمان الموقعة طرف بنك عودة من قبل نجيب ساويرس رئيس مجلس الإدارة وبكافة المستندات والعقود ذات الصلة الموقعة سابقًا منه وكافة العمليات المرتبطة بها، واعتبرها قائمة وسارية المفعول بحق الشركة بجميع أحكامها ومندرجاتها بدون أى تحفظ أو اعتراض.

وفي سبتمبر الماضي، وافق مجلس إدارة الشركة على الاستحواذ على كامل أسهم شركة النيل للسكر.

وذكرت الشركة في ذلك الوقت أن خطوات الاستحواذ على شركة النيل للسكر ومصنع للعصائر والألبان تأتي ضمن استراتيجية الشركة.

وفي أبريل الماضي، كشف نجيب ساويرس رئيس شركة أوراسكوم، أنه قد يتجه إلى التخارج من مساهمته في شركة النيل للسكر.

وتم قيد أسهم النيل في البورصة خلال أكتوبر 2014 برأسمال 904.2 مليون جنيه، موزعاً على 904.2 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه للسهم، وقبل نهاية 2015 تقدمت بطلب لمد فترة القيد 6 أشهر إضافية، إلا أنها في النهاية قررت إلغاء القيد.

وبحسب البيان أحاط المجلس توقيع عقد منح ترخيص بالانتفاع بمنطقة الزيارة بهضبة أهرامات الجيزة والمناطق الملاصقة لها والمرتبطة بها بهدف تشغيل وتقديم الخدمات بهذه المنطقة مع المجلس الاعلى للأثار.

وفي وقت سابق وقعت أوراسكوم مع المجلس الأعلى للآثار عقد منح ترخيص بهدف تشغيل وتقديم الخدمات بمنطقة الزيارة بهضبة أهرامات الجيزة، يوم الخميس.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 1.07 مليار جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 239.9 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

الرابط المختصر