كليوباترا: توقيع اتفاقية طويلة الأجل لتأجير مستشفى بقدرة استيعابية 50 سرير .. فبراير المقبل

المنصور- سيارات
aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت مستشفي كليوباترا أنها ستقوم بتوقيع اتفاقية طويلة الأجل لتأجير مستشفي بقدرة استيعابية 50 سرير في منطقة شرق القاهرة، وذلك وفقًا لاعتماد الجمعية العامة العادية المنعقدة في 3 ديسمبر 2018.

E-Bank

وتوقعت المستشفي في بيان للبورصة اليوم، إتمام الاتفاقية في فبراير 2019.

وأوضحت أن المستشفي الجديدة تقع على مقربة منها، وهو ماسيوفر مزيدًا من القدرة الاستيعابية لتلبية الطلب المتزايد على خدمات الرعاية الصحية المتخصصة.

وعلق أحمد عز الدين الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مستشفي كليوباترا قائلاً ” إن اتفاقية التأجير الجديدة سوف تساهم في زيادة الطاقة الاستيعابية بمستشفيات المجموعة وترسيخ مكانتها كأكبر مجموعة مستشفيت قطاع خاص في السوق المصري.

وأضاف،” أن المجموعة تحظى بسمعة طيبة بالعديد من التخصصات الطبية مثل النساء والتوليد وطب الأطفال وخدمات الرعاية الصحية للنساء”.

وأكد، ” أن المستشفي الجديد سيساهم في إضافة المزيد من التخصصات وبالتالي تنوع الخدمات التي تقدمها المجموعة والمضي قدمًا في تطبيق الاستراتيجية طويلة الأجل التي تتبناها وتتبلور محاورها في التركيز على سلامة المرضى وتوفير خدمات الرعاية الصحية فائقة الجودة”.

وفي 4 ديسمبر وافقت الجمعية العامة العادية لشركة مستشفى كليوباترا على تقرير القيمة العادلة المقدمة من المستشار المالي المستقل لمستشفى الكاتب البالغة 266 مليون جنيه، للاستحواذ عليها.

وأوضحت أن الجمعية صدقت على تقرير المستشار المالي للاستحواذ على أرض ومبنى ونقل نشاط وأصول ومعدات مستشفى الكاتب إليها.

وأشارت الشركة إلى أنه سيتم تحديد القيمة النهائية للصفقة قبل التنفيذ.

وفي يونيو الماضي، رفضت الهيئة العامة للرقابة المالية عرض الشراء المقدم من شركة مستشفى كليوباترا لشراء كامل أسهم مستشفى النزهة.

وفي أغسطس، قالت شركة مستشفى كليوباترا إنها بصدد دراسة العديد من الفرص الاستثمارية في القطاع الطبي من بينها مستشفى الكاتب.
ويبلغ رأسمال كليوباترا 700 مليون جنيه، موزعاً على 1.6 مليار سهم، بقيمة اسمية 0.5 جنيه للسهم.

الرابط المختصر