ENB2021_900x90

باسم عشماوي مدير عام مجموعة عز العرب: الإعفاءات الجمركية ترسم خريطة سوق السيارات

CairoBank

شاهندة إبراهيم

قال باسم عشماوي، مدير عام مجموعة عز العرب، إن سوق السيارات ستشهد أسعارًا جديدة للمركبات أوروبية المنشأ، مع سريان المرحلة الأخيرة من اتفاقية الشراكة الأوروبية بداية يناير.

ومجموعة عز العرب، هي الوكيل الحصري لعلامات أستون مارتن، وسيتروين، ودي إس أوتوموتوبيلز، ويورو ريبار، وهيروكاوازاكي، وبيجو سكوترز، وتي في إس موتورز، وبروتون، وفولفو، كما أنها موزع معتمد لعدد من العلامات التجارية الأخرى مثل: كرايسلر، ودوج، وجيب، وموبار، وإس آر تي، ورام، إضافة إلى شراكات مع بي إم دبليو، وكونتاكت للتمويل، وهي أيضًا ممثل لشركتي آفيس وبادجت لتأجير السيارات في مصر.

وعن خطط المجموعة في 2019، كشف عشماوي عن طرح سيارة أستون مارتن العالمية الحديثةTBS بدءًا من يناير، إلى جانب السيارة سيتروين C3 آير كروس خلال النصف الأول من العام، إلى جانب السيارة DS3 في الربع الأول، والسيارة c5 آير كروس بالربع الثاني، فضلًا عن السيارة فولفو XC4T خلال النصف الثاني من عام 2019.

وعن موعد فتح باب حجز الطرازات الحديثة، قال عشماوي إن الأمر متعلق بميعاد استلام السيارات، مضيفًا: وهي في الغالب تستغرق نحو شهرين، مضيفًا: وسنبدأ بفتح باب حجز عدد من السيارات في شهر يناير، ومنها: سيترون C3 آير كروس، إلى جانب دفعة جديدة في مايو المقبل.

ورهن مدير عام مجموعة عز العرب تحديد أسعار الأيقونات الحديثة باتضاح الرؤية بشأن تطبيق الإعفاءات الجمركية كاملة.

وأكد مدير عام مجموعة عز العرب تأجيل ملف تصنيع سيارات بروتون محليًا لعدم توافر خطط من قبل عدة أطراف بجانب سياسات وقرارات المُصنِّع، الخارجة عن إرادتنا.

كانت شركة ألفا جروب عز العرب، وكلاء سيارات بروتون الماليزية، قد أعلنت في وقت سابق عزمها تجميع طرازات الأخيرة محليًا على أن يبدأ تطرح رسميًا خلال 2020.

وأشار عشماوي إلى أن حركة مبيعات السيارات تراجعت منذ نوفمبر الماضي، بنسبة 30% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، وهو ما أرجعه إلى ترقب العملاء لأسعار السيارات مع العام الجديد.

ونوّه إلى أن المجموعة تستهدف تخطط لتوسيع نطاق شبكات التوزيع، عبر إطلاق المشروع الجديد الخاص بتصنيع التوكتوك والموتوسيكل بالتعاون مع شركة تي بي أس، على أن تكون باكورة الإنتاج بالربع الأول من العام 2019، إلى جانب ضخ استثمارات في شركة إيفيس باجديت لتأجير السيارات والليموزين والنقل السياحي.

واستحوذت مجموعة عز العرب للسيارات على AVIS مصر أوائل شهر الحالي ديسمبر، بهدف خلق ما وصفته بأكبر كيان لتوفير حلول التنقل وتأجير السيارات في مصر من خلال دمج علامةBUDGET لتأجير السيارات، التي تمتلكها المجموعة منذ أربعين عامًا، مع علامة AVIS لتصبح AVIS BUDGETEGYPT.

وأكد مدير عام مجموعة عز العرب أن الإعفاءات الجمركية على السيارات أوروبية المنشأ المنتظر تطبيقها مع بداية العام هي التي سترسم خريطة سوق السيارات، مستطردًا: “من الوارد أن يطرأ تغيير ومن المحتمل أيضًا أن لا يحدث أي اختلاف”.

الرابط المختصر
اقرأ ايضا