ENB2021_900x90

مدحت إسماعيل مدير قطاع فولكس فاجن: 250 ألف دولار استثمارات مرتقبة في مجال السيارات الكهربائية

CairoBank

شاهندة إبراهيم

أكد مدحت إسماعيل، مدير قطاع العلامة التجارية فولكس فاجن، ثبات أسعار سياراتها في الوقت الحالي؛ لحين سريان اتفاقية الشراكة الأوروبية مع مصر مطلع العام، مضيفًا: “وبعدها نبحث تقديم عروض مختلفة في العام الجديدة من عدمه”، مشدد على عدم طرح أي موديلات جديدة خلال العام 2019.

وأشار إسماعيل إلى أن حركة مبيعات السيارات تراجعت بنسبة 70% خلال عام 2018، قبل أن تصبح شبه متوقفة منذ نوفمبر الماضي؛ نظرًا لانتظار العملاء تطبيق التخفيضات الجمركية على السيارات الأوروبية.

كما كشف عن عزم الشركة الأم ضخ استثمارات بنحو 250 ألف دولار بين عامي 2019 و2020 في مجال السيارات الكهربائية.
وتتبنى الدولة المصرية خططًا داعمة للاستثمار في قطاع السيارات الكهربائية من خلال الإعفاء الكامل لها من الرسوم الجمركية ضمن توجهها نحو الاعتماد على مصادر الطاقة البديلة.

ونادى مدير قطاع العلامة التجارية فولكس فاجن، بالتوجه للسيارات التي تعمل بالغاز أو الكهرباء سواء للسيارات الملاكي أو أتوبيسات النقل العام، على وجه الخصوص.

ونوّه إسماعيل إلى أن هناك شركات كثيرة لديها رغبة حقيقية لتمهيد البنية التحتية للسيارات الكهربائية وإنشاء محطات لشحنها وتوفير الشواحن الخاصة بالمنازل، ومنها على سبيل المثال: شنايدر إليكتريك، وسيمنس.

وشكلت الحكومة المصرية لجنة برئاسة المهندس حسام حمدي عبد العزيز، المختص بملف السيارات بوزارة الصناعة الأربعاء الماضي، لتقنين أوضاع السيارات الكهربائية من خلال إلزام الشركات والمستوردين بتوفير قطع الغيار وتدشين محطات الشحن وإصدار آلية موحدة للتراخيص.

وتوقع مدير قطاع العلامة التجارية فولكس فاجن، نمو سوق السيارات في عامي 2019 و2020، مضيفًا: وعليه نعمل على اتساع قائمة الموزعين المعتمدين،

واستدرك: لكن ليس هناك مفاوضات في الوقت الحالي من قبل أي طرف للحصول على أحقية التوزيع نظرًا لأن عقود التوزيع بتختلف بناءً على تعليمات الموردين لدينا.

الرابط المختصر