مصر للألومنيوم : 5 شركات تتنافس على مشروع تطوير الخط السابع بتكنولوجيا متقدمة

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت شركة مصر للألومنيوم إحدى شركات قطاع الأعمال العام التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، أن هناك 5 شركات تتنافس على مناقصة مشروع تطوير الخط السابع بتكنولوجيا متقدمة لإنتاج 250 ألف طن ألومنيوم مصهور سنويًا.

E-Bank

جاء ذلك عقب انعقاد لجنة فض المظاريف الخاصة بالمناقصة العامة 1/ 2018 -2019.

وأفصحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، عن أسماء الخمس شركات المتنافسة وهم شركة BECHTEL, HATCH,SNC, Home International, PROJECAS.

وأشارت إلى أنها قامت بتسليم المظاريف الخاصة بالمناقصة إلى اللجنة المختصة وجاري دراستها.

وفي منتصف أكتوبر الماضي من العام المنقضي 2018، قرر مجلس إدارة شركة مصر للألومنيوم، التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية -إحدى شركات قطاع الأعمال العام -، إعادة طرح مشروع تطوير الخط السابع فى مناقصة عامة، وإلغاء المناقصة الخاصة التي أقتصرت على عطاء وحيد من شركة بيكيل الأمريكية.

ووافقت الشركة على إعادة طرح المشروع الذي يستهدف تطوير الخط السابع بتكنولوجيا متقدمة لإنتاج 250 ألف طن ألومنيوم مصهور سنويًا، بسبب إرتفاع مبلغ تكلفة الإشراف على المشروع المقدم من شركة بيكتل.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 468.9 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 712.3 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 3.6 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 3.1 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي السابق.

الرابط المختصر