البنك الأهلي الأول في القروض المشتركة على مستوى مصر وإفريقيا في تصنيف بلومبرج

اقتنص المركز الخامس على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

aiBANK

حابي

حصل البنك الأهلي المصري على المركز الأول كأفضل بنك في السوق المصرفية المصرية عن القروض المشتركة التي قام البنك فيها بدور و وكيل للتمويل و كذلك علي مستوي قارة أفريقيا، بقيمة إجمالية 74 مليار جنيه مصري و حصة سوقية تصل إلي 9.7%، وفقا للتقييم الذي أعدته مؤسسة بلومبرج العالمية عن البنوك لعام 2018.

E-Bank

كما حصد البنك الأهلي أيضا المركز الخامس بعد مؤسسات و بنوك دولية على مستوي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن القروض المشتركة التي قام البنك بدور وكيل التمويل فيها.

وقال يحيي أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي إن توفير مصرفه التمويلات اللازمة لمختلف القطاعات هو استمرار لقيام البنك بدوره في دعم المشروعات القومية الكبرى ذات الجدارة الائتمانية والجدوى الاقتصادية، بصفته شريك استراتيجي في تمويل تلك المشروعات.

وأكد أن البنك يولى صفقات القروض المشتركة عناية فائقة في إطار حرصه على القيام بالدور المنوط به باعتباره أكبر البنوك العاملة في السوق المصرية، ويترتب عليه ضرورة الاهتمام بالمشروعات العملاقة المتعلقة بالقطاعات الحيوية في مجالات الصناعة، البترول، الكهرباء، النقل والمواصلات، مواد البناء، المقاولات، الأغذية، والتنمية العقارية.

فيما أشار شريف رياض رئيس مجموعة الائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة إلى أن نجاح البنك الأهلي في الحفاظ علي ريادته للسوق المصرفية المصرية والإفريقية في مجال القروض المشتركة وفقا لتقييم مؤسسة بلومبرج العالمية لسنوات متتالية يرجع لاحترافية وسرعة أداء وكفاءة العاملين بقطاعات البنك المعنية، ونتيجة لشبكة العلاقات القوية التي تربطه بالبنوك المحلية والخارجية التي تتوافر لديها الثقة في قدرة البنك الأهلي على إتمام وإدارة الصفقات الكبرى بمهنية وحرفية عالية.

مضيفا أن البنك بتمتع بقاعدة رأسمالية كبيرة تتيح له فرصة ضخ تمويلات كبيرة سواء منفردا أو من خلال الاشتراك في تحالفات مصرفية.

وقال إن حصول بنكه على هذه المرتبة المتميزة بين البنوك في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا. شهادة صادرة عن إحدى المؤسسات العالمية المرموقة ذات المصداقية والثقل الدولي المعنية بتقييم البنوك وأنشطتها المتنوعة، وأضاف أن التعاون الفعال والمثمر مع البنوك المصرية الأخرى يرجع لقوة العلاقة بين كافة البنوك العاملة بالقطاع المصرفي .

الرابط المختصر