الرقابة المالية تلزم اية دى انفستمنتس بتقديم عرض شراء إجباري على أسهم المصرية للمشروعات السياحية

شهر للانتهاء من دراسة القيمة العادلة للسهم

المنصور- سيارات
aiBANK

رنا ممدوح

أوجبت لجنة التظلمات بهيئة الرقابة المالية في قرار صادر عنها اليوم شركة ادييتو أية دي انفستمنتس والمستحوذة على أكثر من 90% من المصرية للمشروعات السياحية التقدم بعرض شراء إجباري على باقي أسهم رأس المال فورًا.

E-Bank

ولفتت الهيئة في بيان للبورصة اليوم، أنه يتوجب على الشركة التقدم بدراسة قيمة عادلة لتحديد سعر السهم خلال أجل لايجاوز شهر من تاريخة وذلك وفقًا لحكم المادة 337 من اللائحة التنفيذية للقانون 95 لسنة 1992.

وكانت لجنة التظلمات بالهيئة العامة للرقابة المالية، أمس قررت إلغاء قرارها بشأن رفض إلزام شركة ايه دي انفستمنتس اس بي سي بتقديم عرض شراء إجباري لأسهم حلمي محمود السيد المساهم بشركة المصرية للمشروعات السياحية -أمريكانا مصر.

وكانت الرقابة المالية قررت في أكتوبر الماضي، رفض إلزام ايه دي انفستمنتس اس بي سي بتقديم عرض شراء إجباري لأسهم حلمي محمود السيد وآخرين المالكين لنسبة 3% من رأس مال المصرية للمشروعات السياحية.

يشار إلى أن الشركة سجلت صافي بعد الضريبة بلغ 91.83 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 16.62 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة حيث سجلت 2.78 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 2.47 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ويبلغ رأسمال الشركة 400 مليون جنيه، موزعاً على 400 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه للسهم.

الرابط المختصر