بنك القاهرة يعتزم افتتاح أول فروعه الرقمية Smart Branch قبل نهاية 2019

حابي

يعتزم بنك القاهرة إطلاق أول فرع ذكي Smart Branch قبل نهاية العام الجارى، والذى يعتمد على تقديم الخدمات المصرفية باستخدام الأدوات والقنوات التكنولوجية دون الحاجة إلى التعامل مع موظفي البنك.

وقال البنك في بيان اليوم الأربعاء، إنه يتأهب لإطلاق خدمات الموبايل والإنترنت بانكينج وغيرها من الخدمات التي تتماشي مع استراتيجية البنك المركزى للنهوض بالخدمات المصرفية الرقمية على مستوى القطاع المصرفى لما له من أثر على تعزيز مبدأ الشمول المالي.

وأشار إلى أنه يتم العمل حاليا على تطوير شامل لخدمة الدفع من خلال الهاتف المحمول قاهرة كاش، وتحديث وإضافة ماكينات صراف آلي جديدة والتي من المخطط زيادتها من 700 ماكينة لتصل إلى 1100 خلال عام 2019 لتقديم خدمة أفضل للعملاء.

وأعلن بنك القاهرة إطلاق خدمة تحصيل مدفوعات البطاقات الائتمانية وسداد أقساط القروض إلكترونيا بالتعاون مع شركة فوري للمدفوعات الإلكترونية.

وأوضح طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، أن تلك الخطوة تأتي فى إطار حرص البنك على استحداث قنوات بنكية رقمية جديدة لتلبية احتياجات مختلف شرائح العملاء، ومواكبة التطورات في الخدمات المصرفية، للمساهمة في دعم خطة البنك المركزي المصري للتحول إلى مجتمع رقمي.