البنك الأهلي يطلق 4 فروع رقمية بالقاهرة والإسكندرية

aiBANK

حابي

أطلق البنك الأهلي المصري المرحلة الأولى من الفروع الإلكترونية Electronic service branch والتي يسعي من خلالها إلى إتاحة تجربة جديدة في تقديم الخدمات المصرفية للعملاء عن طريق نموذج متطور من الفروع التي تقدم بعض الخدمات المصرفية بالكامل إلكترونيا.

E-Bank

وتعتمد الفروع الرقمية على قنوات بديلة دون الاستعانة بتدخل بشري كامل، حيث تضم فقط ممثلين لخدمة العملاء بهدف تقديم المعلومات المصرفية التي يحتاجها العملاء وإرشادهم لكيفية إنهاء معاملاتهم المصرفية، وخاصة في بداية تشغيل الفروع إلى أن يعتاد العميل التعامل بمفرده بشكل كامل داخل الفرع.

وقال البنك الحكومي، في بيان، إن المرحلة الأولى من المشروع تشمل أربعة فروع روعي في اختيارها التنوع الجغرافي الذي ستخدمه ضمانا لخدمة شريحة أكبر من جمهور العملاء المستهدفين وهي: سيتي ستارز بمدينة نصر، بوينت 90 بالتجمع الخامس، مول العرب بالسادس من أكتوبر وسيتي سنتر بالإسكندرية.

وصرح هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، بأن الفروع الإلكترونية تأتي ضمن منظومة فروع البنك المتكاملة على تقديم الخدمات للعملاء بأعلى مستوي من الكفاءة والجودة.

وأضاف عكاشة أن ساعات العمل بتلك الفروع ستمتد لفترات أطول بما يتيح التيسير على العملاء في الحصول على الخدمات المصرفية، وهو ما يؤكد حرص البنك الدائم على تقديم خدمات أكثر تطورا تناسب احتياجات مختلف فئات العملاء.

وتابع: كما تؤكد أيضا سعي البنك الأهلي لتطوير الثقافة المصرفية للعملاء من خلال الاستفادة بأساليب بديلة حديثة في الحصول على خدماتهم المصرفية دون الاستعانة بتدخل بشري، وهو ما يعزز سعي البنك لتفعيل منظومة الشمول المالي.

من جانبه أفاد يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس البنك، بأن المرحلة الأولى من المشروع تتضمن العديد من الخدمات المصرفية التي يتم إتاحتها للعملاء لأول مرة في مصر مثل خدمة الـ E-Form التي تمكن العميل من تقديم طلبات الحصول على بعض الخدمات المصرفية مثل الاشتراك في خدمات الأهلي نت، الفون كاش، وNBE Pay وربط الشهادات واستمارات تعديل البيانات، والحصول على كشف حساب معتمد وبطاقات مسبقة الدفع.

وأضاف: كما تشمل تقديم خدمات لغير عملاء البنك الأهلي مثل بطاقات مسبقة الدفع والفون كاش، وتتضمن المرحلة الأولي أيضًا ماكينات الصراف التفاعلي ITM والتي تعد عنصرا جديدا يتم إطلاقه رسميا لأول مرة من خلال هذه الفروع، حيث يمكن للعميل السحب والإيداع النقدي بأكثر من الحدود اليومية المسموحة من خلال ماكيناتATM التقليدية، إضافة إلى إمكانية إيداع الشيكات المسحوبة على البنك الأهلي المصري.

وتابع أبو الفتوح أن المرحلة الأولى تشمل أيضا خدمة الـ Video Call والتي ستتيح للعملاء التواصل مع ممثل خدمة العملاء بالصوت والصورة لمعاونتهم في الحصول على الخدمات المصرفية المطلوبة بسهولة وسرعة وكذا توفير المعلومات التي قد يحتاجها العملاء بما يزيد من الوعي المصرفي لديهم، مؤكدًا أن المرحلة الاولي تتيح أيضا فتح كافة أنواع الحسابات للعملاء الجدد.

وقالت داليا الباز، نائب رئيس البنك، إن مصرفها يسعى إلى تعميم تجربة الفروع الرقمية وافتتاح مزيد من فروع الخدمة الإلكترونية لتغطي بشكل كبير المناطق الجغرافية والفئات التي يستهدفها المشروع من العملاء، لمواكبة أحدث الأساليب العالمية وهو الأمر الذي يعكس كفاءة وقوة البنية التحتية التكنولوجية للبنك.

وأكدت الباز أهمية تبني التكنولوجيا المالية Fintech في البنوك المصرية لمواكبة التطور العالمي في الصناعة المصرفية.

وأشارت إلى أن المشروع سيتضمن مراحل أخرى لاحقة، بحيث يتم إضافة ما يستحدث من خدمات ومنتجات يقررها البنك استنادا إلى الدراسات التي يجريها للسوق المصرية وما تتضمنه من احتياجات مختلفة للعملاء.

الرابط المختصر