دبي تستضيف فعاليات مؤتمر ومعرض بريك بلك الشرق الأوسط

فاروق يوسف

تنطلق فعاليات مؤتمر ومعرض بريك بلك الشرق الأوسط 11 فبراير المقبل في مركز دبي التجاري العالمي، ويعد المعرض الحدث السنوي الأبرز الذي يجمع كبار قادة صناعة شحن البضائع السائبة والخبراء من جميع أنحاء العالم.

وأوضح معالي الدكتور عبد الله بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية ورئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، أن النسخة المقبلة من مؤتمر ومعرض بريك بلك الشرق الأوسط تنعقد في توقيت استراتيجي، سيكون حاسماً بالنسبة للاعبين الرئيسين في قطاع الأعمال للاستفادة من فرص تعزيز النمو الاقتصادي.

وأضاف “أن هذا المؤتمر يأتي بالتزامن مع توحيد دولتي الإمارات والسعودية رؤيتهما لبناء روابط اقتصادية قوية استناداً إلى أهداف مجلس التعاون الخليجي، ما يجعل مؤتمر ومعرض بريك بلك منسجماً مع استراتيجية العزم، ويمثل مساهمة تواكب الجهود التي تبذلها كلتا البلدين في التوفيق بين مصالحهما واقتصاداتهما، لبناء مستقبل أفضل لشعبيهما”.

ومن جانبه قال المهندس أحمد الخوري، المدير العام للهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، تتطلب ممارسة الأعمال في الوقت الحالي المزيد من الابتكار والتواصل المتميز وامتلاك البنية التحتية الحديثة. وهو ما يتم إدراكه جيداً في دولة الإمارات من خلال رؤية واضحة وشاملة لتنويع اقتصادنا وتحقيق التوازن الأمثل بين مختلف قطاعاته، لضمان الاستدامة وخلق فرص العمل الجديدة.

وأكد على أن مؤتمر ومعرض بريك بلك الشرق الأوسط، يعد فرصة هامة لتعزيز التعاون بين الإمارات والسعودية لتنشيط القطاع البحري في كلا البلدين، والذي يمتلك إمكانات هائلة وفرص واعدة لبناء تجمعات أعمال تخدم دورة النمو الاقتصادي ككل.

ويستقطب مؤتمر ومعرض بريك بلك الشرق الأوسط المشاركين خلال العام الجاري، من أكثر من 52 دولة من جميع قطاعات صناعة الشحن ونقل المعدات الضخمة لمشروعات البنية التحتية الكبرى.