PHC 728X90

هيئة الاستثمار تفتح باب التقدم لبرنامج مندوب التأسيس الإلكتروني المعتمد

فاروق يوسف

أعلنت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة من خلال مركز شؤون وكلاء المستثمرين، اليوم، عن فتح باب التقدم لبرنامج مندوب التأسيس الإلكتروني المعتمد.

ويهدف هذا البرنامج إلى تنمية مهارات التأسيس الإلكتروني للمنشآت الفردية وشركات الأشخاص، وذلك تمهيدا لإنشاء الشبكة الالكترونية لخدمات المستثمرين.

يأتي هذا في إطار تقديم خدمات الاستثمار إلكترونيًا وإلغاء التعامل الورقي في تقديمها، خاصة بعد تأهيل واعتماد المهنيين الذين يعملون كوسطاء بين المستثمرين والهيئة ومنهم مندوبي التأسيس الإلكتروني المعتمدين.

كما يهدف البرنامج أيضاً إلى أن يتعرف المشاركين به على النواحي النظرية المتعلقة بالمنشآت الفردية وشركات الأشخاص بهدف تحديد خصائصها بكل دقة وفاعلية.

هذا بالإضافة إلى إجراء تطبيقات عملية على التأسيس الإلكترونية لكل من المنشآت الفردية وشركات الأشخاص، واتباع الأسلوب الأفضل في تأسيس كل من المنشآت الفردية وشركات الأشخاص إلكترونيا ويصبح فعالًا ومتميزًا في أدائه، بالإضافة إلى الحصول على شهادة الهيئة بمزاولة نشاط “مندوب التأسيس الإلكتروني المعتمد”.

ومن المقرر أن يحصل المشاركين بالبرنامج بعد اجتيازهم على شهادة الهيئة بحضور واجتياز البرنامج، وشهادة الهيئة بمزاولة نشاط “مندوب التأسيس الإلكتروني المعتمد”.

كما سيتم قيد كافة المشاركين بسجل “مندوبي التأسيس الإلكتروني المعتمدين” لدي الهيئة والمتاح على موقعها الإلكتروني، والذي يمثل نافذة للإعلان عن هؤلاء المندوبين، وهو الأمر الذي يسهل وصول أصحاب كل من المنشآت الفردية وشركات الأشخاص إليهم وزيادة ثقتهم بهؤلاء المندوبين نظرًا لتأهيلهم واعتمادهم من جانب الهيئة.