هشام عكاشة: ميزة تستهدف أكثر من 20 مليون مواطن من خارج القطاع المصرفي

aiBANK

حابي

قال هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي المصري إن مصرفه قام بإصدار أول بطاقة دفع وطنية (ميزة) مسبقة الدفع في يونيو 2018، في إطار المرحلة التجريبية لطرح المنتج بالتنسيق مع كلا من البنك المركزي المصري وشركة بنوك مصر.

E-Bank

وأضاف أن البطاقة التي تخاطب شرائح مختلفة من العملاء توفر لحامليها حرية السحب النقدي من خلال شبكة الصراف الآلي الخاصة بالبنك الأهلي المصري أو من خلال الشبكة المحلية 123 والتي تنتشر بمختلف أنحاء الجمهورية.

وتابع أن بطاقة ميزة تمكن حاملها من سداد كافة المدفوعات الحكومية إلكترونيا بسهولة وأمان وهو الاتجاه الذي يدعمه المجلس القومي للمدفوعات، إضافة إلى إتاحة الشراء من خلال شبكة واسعة من التجار عن طريق نقاط البيع الإلكترونية (P O S).

وقال عكاشة إنه يجري حاليا التنسيق مع شركة بنوك مصر والبنك المركزي المصري لإتاحة استخدام تلك البطاقات في التسوق والسداد الآمن عبر الإنترنت لكافة المدفوعات المحلية وبصفة خاصة المدفوعات الحكومية.

وأكد عكاشة إن هذه البطاقات تستهدف أكثر من 20 مليون مواطن مصري من غير المتعاملين مع القطاع المصرفي، وتمنحهم قبولا أوسع للتعامل بها لدى العديد من الجهات والتي تعد وسيلة بسيطة للسداد الإلكتروني.

من جانبه أوضح يحيي أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي أن البنك سوف يصدر بطاقات ميزة عبر ثلاثة فئات لشرائح مختلفة من العملاء، الأولى البطاقات مسبقة الدفع والموجهة لشريحة كبيرة من المواطنين خارج القطاع الحكومي أو القطاع المصرفي وأهمها الشباب والعمالة اليومية.

أما الثانية بطاقات المرتبات والتي تستهدف شريحة عملاء المرتبات وبصفة خاصة العاملين بالقطاع الحكومي واستخدامها في السحب النقدي أو المشتريات، وتضم الفئة الثالثة بطاقات الخصم المباشر والتي سوف تصدر لعملاء البنك اصحاب الحسابات بالعملة المحلية.

وأكدت داليا الباز نائب رئيس البنك الأهلي أن بطاقة ميزة ستكون متاحة بجميع فروع البنك خلال النصف الثاني من شهر يناير الجاري لتلبى احتياجات شريحة كبيرة من المواطنين الذين لا يتعاملون مع الجهاز المصرفي بدءا من سن 16 عام.

وقالت إن شرائح العملاء المستهدفة تتمثل بصفة خاصة في شريحة الشباب والمواطنين الوارد لهم حوالات من الخارج خاصة من دول الخليج، لكى يتم من خلالها استقبال الحوالات وصرفها على مدار اليوم خارج فروع البنك سواء في السحب النقدي أو المشتريات.

الرابط المختصر