ENB2021_900x90

ورقة عمل بمطالب المطورين العقاريين من الحكومة

CairoBank

بكر بهجت

وضعت لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين ورقة عمل تتضمن احتياجات قطاع التطوير العقاري، على أن يتم رفعها للحكومة خلال الأيام المقبلة، وفق ما أكده المهندس فتح الله فوزي، رئيس اللجنة والشريك المؤسس لمجموعة مينا للاستثمار.

وأضاف فوزي خلال المؤتمر السنوي الذي تعقده شركة سيتي سكيب تحت عنوان الإفطار التحضيري، أن ورقة العمل التي يجب على الحكومة ممثلة في وزارة الإسكان سرعة تنفيذها تتضمن عدة محاور رئيسية، أبرزها توسيع مشاركة القطاع الخاص في تنفيذ التنمية العمرانية التي تقوم بها الدولة حاليا واعتماد وتفعيل فكرة المطور العام، لحل مشكلات الأراضي.

وشدد فوزي الذي يشغل أيضا مدير مؤتمر سيتي سكيب على ضرورة تفعيل اللجنة المسئولة عن وضع قانون لتنظيم السوق العقارية وهو ما يعد أحد المتطلبات الرئيسية للسوق حاليا.

ولفت فتح الله فوزي إلى ضرورة وضع مخطط للتوسعات اللازمة لمحافظة الإسكندرية ومحافظات الدلتا، وذلك لاستيعاب الزيادة السكانية بتلك المدن ومنع ظهور عشوائيات جديدة.

وأشار إلى أن الدولة ركزت على خدمة الزيادة السكانية بمنطقتي شرق وغرب القاهرة دون باقي المحافظات، وهو ما ساهم في ظهور عشوائيات بتلك المدن خلال الفترة الماضية، مؤكدا أن التخطيط أقل تكلفة من إصلاح العشوائيات.

وأكد فوزي على ضرورة الانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون التسجيل بالإيداع بالشهر العقاري وهو ما يمكن من التوسع في تصدير العقار، كما يجب اعتبار الوصول بنسبة الإنجاز بالمشروع إلى 85٪ بأنها مشروعات لا تحتاج للمتابعة او إتاحة مدد إضافية.

أكد أن تنمية مجتمعات عمرانية جديدة يعد أحد ابرز أهداف الدولة لمضاعفة الرقعة العمرانية وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، مما يستوجب تكثيف التعاون مع القطاع الخاص.

الرابط المختصر
اقرأ ايضا