السيسي يطالب بتنفيذ إصلاحات هيكيلة ترفع القدرة التنافسية لقطاع السياحة

aiBANK

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، مع رانيا المشاط، وزيرة السياحة، بحضور كلٍ من شريف إسماعيل، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، واللواء أمير سيد، مستشار رئاسة الجمهورية للتخطيط العمراني.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بسام راضي، أن الرئيس السيس طالب، خلال الاجتماع، بتحقيق تنمية سياحية مستدامة من خلال صياغة وتنفيذ إصلاحات هيكلية تهدف إلى رفع القدرة التنافسية لقطاع السياحة المصري ومساهمته الإيجابية في أغلب الجوانب التنموية بالدولة من خلال تعظيم الناتج المحلي الإجمالي وتنويع مصادر الدولة من العملة الصعبة وتوفير فرص العمل وتعزيز الاستثمارات.

E-Bank

واستعرضت رانيا المشاط برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة، والذي يسعى إلى الوصول لهدف توظيف فرد واحد على الأقل من كل أسرة مصرية في قطاع السياحة والأنشطة المرتبطة به، من خلال محور مؤسسي يعتمد على تأهيل الكوادر المتميزة من شباب العاملين بالوزارة وتطوير هيكلها التنظيمي والإداري ليكون أكثر فاعلية، ورفع كفاءة العنصر البشري بالتدريب، بالإضافة إلى تطوير الإطار التشريعي للسياحة في مصر.

وأضاف أن برنامج الإصلاح يتضمن أيضًا إعادة صياغة علاقات التعاون مع المؤسسات الدولية ومختلف الجهات الحكومية المعنية، وكذا تطوير منظومة معايير تصنيف الفنادق المحلية، وزيادة القدرة التنافسية لمصر من خلال مشروعات التعاون الدولية في مجال البنية السياحية التحتية.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إن وزيرة السياحة عرضت كذلك تطور الحركة السياحية إجمالاً، ومؤشرات الأداء الاقتصادي لقطاع السياحة في مصر خلال الفترة من عام 2016 إلى 2018، والتي شهدت بدورها تحسناً في أعداد السائحين والإيرادات السياحية.

الرابط المختصر