ENB2021_900x90

رئيس التنمية الصناعية الجديد لحابي: 3 ملفات على رأس الأولويات

CairoBank

بكر بهجت

حدد المهندس مجدي غازي الرئيس الجديد لهيئة التنمية الصناعية أبرز الملفات التي سيتم التركيز عليها خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد توليه المنصب بقرار من المهندس عمرو نصار وزير الصناعة اليوم الثلاثاء.

وقال غازي في تصريحاته لجريدة “حابي” إن أراضي الصعيد وملف تعميق التصنيع المحلي وزيادة التيسيرات على المستثمرين ستكون على رأس أولوياته خلال توليه رئاسة الهيئة، مشيرا إلى أنه سيتم استكمال الخطط التي تم وضعها من قبل المهندس أحمد عبد الرازق والتي تتعلق بطرح الأراضي والإسراع في إصدار التراخيص.

وتستهدف هيئة التنمية الصناعية طرح أراضٍ لإقامة مشروعات بمساحة إجمالية 20 مليون متر مربع، خلال العام الجاري، فى عدد من المحافظات، وذلك للوصول إلى مستهدف وزارة التجارة والصناعة بطرح 60 مليون متر مربع أراضى بحلول عام 2020.

وتابع غازي –الذي كان يتولى منصب نائب رئيس الهيئة- أنه من المقرر أن يتولى منصبه يوم الأحد المقبل، على أن يتم عقد اجتماع مع مديري الإدارات للاتفاق على الآليات التي سيتم العمل بها.

وأوضح أن الخطة ستتركز على المحاور الرئيسية التي تم البدء فيها خلال العامين الماضيين والمتمركزة حول طرح المزيد من الأراضي وخاصة في الصعيد والتوسع في إنشاء المجمعات الصناعية والتي انتهت وزارة الصناعة من 4 مجمعات منها في مدن بدر والسادات وبورسعيد، بالإضافة إلى منطقة مرغم بالأسكندرية، وجارى حالياً الانتهاء من 13 مجمعا صناعيا.

وجاء قرار تكليف المهندس مجدى غازى نائب رئيس هيئة التنمية الصناعية برئاسة الهيئة، خلفا للمهندس أحمد عبد الرازق الرئيس الحالى بعد بلوغه السن القانونية من قبل المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، بتكليف من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، وذلك خلال اجتماع لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة بمجلس النواب اليوم برئاسة النائب محمد كمال مرعى والذى خصص لمناقشة دور وزارة الصناعة فى دعم المشروعات الصغيرة.

وقبل توليه منصب نائب رئيس الهيئة في إبريل 2014 شغل المهندس مجدي غازي منصب رئيس الإدارة المركزية للمناطق الصناعية الخاصة بالهيئة، ومشرفًا على الإدارة المركزية للمناطق الصناعية العامة والدعم الفنى، كما أنه تولى ملف متابعة المجمعات الصناعية الصغيرة والتى يجرى إنشاؤها فى 12 محافظة.

الرابط المختصر