أطلس للاستثمار توافق على إطلاق مشروعين لأثنين من شركاتها التابعة

aiBANK

رنا ممدوح

وافق مجلس إدارة أطلس للاستثمار والصناعات الغذائية على إطلاق مشروعين لأثنين من شركاتها التابعة وهم أطلس فارمز للاستثمار الزراعي و المني للتنمية الزراعية.

E-Bank

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن المجلس وافق خلال جلستة المنعقدة 14 يناير 2019 على إطلاق مشروعي نخلاتي وبيع الخضراوات والفاكهة أون لاين.

وأشارت إلى أن مشروع نخلاتي يستهدف إلى زراعة 200 فدان نخيل بأرض الشركة بواحة سيوة ضمن المرحلة الاولى، وعلى أن تتضمن المرحلة الثانية زراعة 300 فدان بالنخيل.

ولفتت إلى أن فكرة المشروع الأساسية تقوم علي عقد استزراع وإدارة مدته خمسون سنة يعود بعدها النخيل للشركة على أن يقوم المستثمر بتحمل كافة تكاليف الزراعة والعناية بالنخيل حتى الإثمار.

وطبقًا للدراسة المعدة فإنه من المخطط أن يتم زراعة 40 نخلة في الفدان بتكلفة استثمارية 200 ألف جنيه – يتم سدادها على دفعات خلال ثلاث سنوات – حتى بداية الإثمار و يتم اقتسام المحصول مناصفة بين العميل والشركة.

علمًا بأن الشركة تتحمل تكاليف الرعاية بعد الإثمار.

وقالت أن المجلس وافق على الاستعداد لتعبئة زيت الزيتون واطلاق علامة تجارية خاصة بالشركة أطلس فارمز التابعة.

ونوهت أنها لا تزال في مرحلة التفاوض مع جهاز مدينة الشيخ زايد للإنتهاء من قرار الأرض المملوكة لها بالكيلو 43.

الجدير بالذكر أن القوائم المالية للشركة أظهرت أنها سجلت خسائر بلغت 1.46 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 1.44 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 4.7 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 12.4 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017.

الرابط المختصر