مدبولي يبحث مع التراس آليات التوسع في الصناعات المحلية

aiBANK

اجتمع رئيس الوزراء، وزير الإسكان مصطفى مدبولي، اليوم الثلاثاء، برئيس الهيئة العربية للتصنيع، الفريق عبد المنعم التراس، بحضور نائبة وزير الإسكان للمتابعة والمرافق، راندة المنشاوي؛ لمتابعة عدد من التكليفات الرئاسية بشأن التوسع في الصناعات التي تحتاجها السوق المحلية، وتخفيض الاستيراد، والعمل على توطين التكنولوجيا في مختلف الصناعات.

وأبلغ التراس، رئيس الوزراء بالإعداد حاليًا لوضع حجر أساس مصنع للطلمبات التي تحتاجها محطات مياه الشرب والصرف الصحي، وكذا محطات تحلية المياه.
وأشار إلى وجود خطة لإنشاء 3 مصانع أخرى للمصاعد والسلالم الكهربائية، والتكييفات، والكابلات الفايبر، وجارٍ التنسيق مع جهات الدولة المختلفة لتوفير احتياجاتها، بدلًا من الاستيراد.

E-Bank

وبدورها، قالت راندة المنشاوي إن هناك تنسيقًا مع الهيئة العربية للتصنيع بشأن تصنيع المعدات الميكانيكية التي يحتاجها قطاع المرافق، سواء الطلمبات أو الروافع، وغيرها، لمحطات مياه الشرب والصرف الصحي، ومحطات التحلية، وكذا المعدات الخاصة بالإحلال والتجديد بشركات مياه الشرب والصرف الصحي، إضافة إلى ما يحتاجه قطاع الإسكان من أبواب، وشبابيك، ومصاعد كهربائية، وكذا الأثاث المكتبي.

وأكد رئيس الوزراء تقديم المساندة الكاملة للهيئة العربية للتصنيع، واستعداد الدولة لتوفير الأراضي اللازمة لإنشاء هذه المصانع، وتيسير الإجراءات اللازمة.

الرابط المختصر