بنك القاهرة يطلق مشروعا لتدريب وتشغيل الشباب في سوهاج

aiBANK

حابي

أعلن بنك القاهرة إطلاق مشروعا لتدريب وتشغيل الشباب في محافظة سوهاج بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير؛ بهدف تمكين وتأهيل الشباب بالمهارات الفنية، وتوفير فرص عمل للمتدربين تدر دخلا مستداما.

E-Bank

وقال طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، إن رؤية البنك وخطته الاستراتيجية ترتكز على مراعاة البعد المجتمعي في السياسات والإجراءات كافة، بدايةً من باقة المنتجات المصرفية التي تسهم في خلق فرص عمل ومشروعات إنتاجية مستدامة لمختلف الشرائح وأبرزها الشباب والمرأة المعيلة.

وأكد فايد أن البنك يولي أهمية خاصة بصعيد مصر سواء من ناحية التمويل أو المسئولية الاجتماعية.

وقال إن البنك يعمل على توفير الفرص التدريبية لتناسب احتياجات الأسر المستهدفة من الشباب والمرأة المعيلة من سكان القرية، وتم الانتهاء من تدريب 140 شاب على حرف السباكة والخياطة وتوصيل الكهرباء والتبريد والتكييف وصيانة الثلاجات.

وتابع فايد أن اختيار محافظة سوهاج لتنفيذ مشروع التدريب الحرفي للشباب جاء وفقًا لنتائج الإحصائيات التي تشير إلى أن معدل البطالة بها يصل إلى 10% وهو ما يمثل 3.4% من إجمالي نسبة البطالة في مصر.

من جانبها قالت هايدي النحاس، مدير عام الاتصالات المؤسسية والمسئولية المجتمعية، إن البنك يتابع جميع المستفيدين بشكل ربع سنوي على مدار عام كامل لتقديم الدعم لهم، والتأكد من استدامة فرصة التوظيف أو مصدر الدخل بعد التدريب.

وأضافت أن بنك القاهرة يقدم التأهيل اللازم لنحو 210 متدرب على حرف الخياطة وصناعة السجاد اليدوي والبامبو وصناعة الجلود والباتشورك، التي تنبع من الاحتياجات الفعلية لأهالي القرية.

ونوهت النحاس إلى تسليم المستفيدين شنطة أدوات لتوفير مصدر دخل شهري ثابت، مؤكدةً اهتمام البنك بتخصيص نسبة كبيرة من فرص التدريب لصالح الشباب بهدف خلق جيل قادر على الإنتاج والابتكار فى مجال الحرف اليدوية بما يسهم في تنمية المجتمع، مع منح أولوية كاملة للمرأة المعيلة لدعم ومساندة المرأة المصرية ومساعدتها على بناء كيانها المادي المستقل.

الرابط المختصر