وزير الصناعة لحابي: طرح أراضٍ جديد على المستثمرين خلال شهرين

aiBANK

بكر بهجت

كشف المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، عن طرح أراضٍ جديدة على المستثمرين خلال الشهرين المقبلين، ضمن خطتها لعام 2019.

E-Bank

وفي تصريحات خاصة لجريدة “حابي” على هامش المؤتمر الذي عقدته الوزارة للإعلان عن إنشاء أكبر مدينة لصناعة الملابس في السادات، أشار نصار إلى الإعلان عن تفاصيل الطرح من قبل هيئة التنمية الصناعية التي تتولى تقسيم الأراضي وتحديد القطاعات الصناعية التي ستقام عليها.

وقال نصار إن هناك خطة أيضا لطرح مساحات من الأراضي على شركات المطور الصناعي، ولكن لم يتم تحديدها بعد.

وأكد أن توفير الأراضي المرفقة للمستثمرين المحليين والأجانب يأتي على رأس أولويات الوزارة خلال الفترة المقبلة لزيادة الفرص الاستثمارية بمصر بما يتوافق مع توجه الدولة.

وتستهدف وزارة التجارة والصناعة ممثلة في هيئة التنمية الصناعية طرح أراضٍ لإقامة مشروعات بمساحة إجمالية 20 مليون متر مربع، خلال العام الجاري، في عدد من المحافظات، ضمن خطتها لطرح 60 مليون متر مربع أراضى بحلول عام 2020.

وأعلن وزير التجارة والصناعة في تصريحات له على هامش المؤتمر زيارة وفد يضم نحو 7 شركات صينية تقوده شركة مان كاي العالمية، مصر خلال شهر فبراير المقبل لبحث آليات ضخ استثمارات جديدة ضمن المرحلة الثانية لمشروع الروبيكي لصناعة الجلود على مساحة 20 ألف متر مربع.

وأشار إلى أن المشروع سيكون الانطلاقة الأولى للاستثمارات الصينية المقرر توجيهها لمشروع الروبيكي، بعد نقل أكثر من 90% من مدابغ الجلود بمنطقة مجرى العيون إليه.

وكشف وزير الصناعة والتجارة، أن الاستثمارات الصينية قد تمتد أيضًا خلال الفترة المقبلة لتشمل المرحلة الثالثة من منطقة الروبيكي، والتي ستتخصص بشكل كبير للصناعات الجلدية.

الرابط المختصر