سي آي كابيتال تفوز بجائزة أفضل مدير استثمار في السوق المصرية لعام 2018

aiBANK

أعلنت مجموعة سي آي كابيتال لإدارة الأصول تصدُّر العوائد المحققة لفئات الصناديق الاستثمارية المتنوعة، تحت إدارتها، لقوائم الصناديق الاستثمارية في السوق المصرية بنهاية 2018.

وأوضحت المجموعة، في بيان لها، اليوم السبت، أنها فازت بجائزة أفضل مدير استثمار في السوق المصرية لعام 2018، من قبل مؤسسة International Finance ، من خلال فريق بحثي مؤهل .

E-Bank

وأشارت إلى أن عوائد صندوق استثمار، التابع للبنك التجاري الدولي، تصدَّرت صناديق الأسهم في السوق المصرية لعام 2018، بعائد إيجابي مقداره 4.72%، مقارنة بعائد سلبي مقداره -13.21% لمؤشر البورصة الرئيسي (EGX30)، خلال العام.

وأضافت أن الصندوق تفوق على نظرائه بالسوق المحلية، والتي حققت متوسط عائد سلبي مقداره -8.16.%، كما يتصدر الصندوق أيضًا فئة أسهم الصناديق الاعتيادية عن الفترات الزمنية عامين وثلاث وخمسة وستة أعوام بإجمالي عوائد استثمارية تراكمية مقدارها 50.95 % و159.24% و 168.88% و222.68% على التوالي.

وأشارت المجموعة إلى أن صندوق استثمار، حاز على جائزة أفضل صندوق أسهم لعام 2018، من مؤسسة International Finance، بالإضافة إلى تأهل الصندوق ضمن القائمة المختصرة لصناديق الأسهم المؤهلة للحصول على جائزة أفضل صندوق أسهم على مستوى الشرق الأوسط لعام 2018، للعام الثاني على التوالي، من قبل مؤسسة MENA Fund Manager الدولية.

كما أشارت إلى أن صناديق الأسهم المدارة وفقًا لمبادئ الشريعة الإسلامية تحت إدارة شركة سي آي كابيتال لإدارة الأصول تتصدر جميع العوائد الاستثمارية التراكمية لكل الفترات الزمنية حتى 6 سنوات (صندوق هلال – صندوق أمان).

ونبَّهت إلى ان المجموعة حققت أعلى عائد في فئة الصناديق الاستثمارية المتوازنة (والمحدد لها حتى 60% كحد أقصى للاستثمار في الأسهم) من خلال صندوق البنك التجاري الدولي “تكامل” بعائد استثماري ايجابي مقداره 6.85% مقارنة بمتوسط عائد سلبي مقداره -0.69.% للصناديق المنافسة بذات الفئة والخصائص.

ولفتت إلى أن الصندوق تصدر ذات القائمة عن الفترات الزمنية عامين وثلاث أعوام (منذ نشأة الصندوق) بإجمالي عوائد تراكمية مقدارها 38.15% و 100.41% مقارنة بمتوسط عوائد للصناديق المنافسة من ذات الفئة مقدارها 22.97% و71.04% على التوالي، طبقاً لذات التصنيف والخصائص.

كما أكدت سي آي كابيتال تصدرها فئة الصناديق النقدية الاعتيادية، من خلال صندوق “أصول “، التابع للبنك التجاري الدولي، بعائد استثماري تراكمي لعام 2018 بواقع 15.52% مقارنة بمتوسط عائد للصناديق المنافسة مقداره 14.71%.

وعن الصناديق النقدية المدارة وفقًا لمبادئ الشريعة الإسلامية، أوضحت الشركة أنها احتلت المركز الأول بذات التصنيف؛ حيث تصدر صندوق “رخاء”، التابع للمصرف المتحد القائمة، من حيث العائد الاستثماري المحقق بنحو 15.08% بالإضافة إلى تفوق أداء الصندوق مقارنة بمتوسط عائد مقداره 14.01% للصناديق المنافسة من ذات الفئة.

وأضافت أن “رخاء” احتل المركز الأول على الصناديق المنافسة عن الفترات الزمنية عامين وثلاث أعوام (وهو المدى الزمني الأقصى للصناديق المنافسه بذات الفئة).

وتابعت أن سي آي كابيتال لإدارة الأصول تصدرت عوائد فئة صناديق أدوات الدخل الثابت، عن طريق صندوق “ثبات”، التابع للبنك التجاري الدولي، بواقع 20.80% مقارنة بمتوسط عائد للصناديق المنافسة مقداره 14.31%.

وأضافت أن الصندوق يحتل المركز الأول على الصناديق المنافسة عن الفترات الزمنية عامين وثلاث وخمسة وستة أعوام بإجمالي عوائد تراكمية مقدارها 41.69% و 44.20% و 75.77% و 98.15% على التوالي.

وأشارت سي آي كابيتال أن المجموعة حصلت على جائزة أفضل مدير استثمار في السوق المصرية لعام 2018، من قبل مؤسسة International Finance ، من خلال فريق بحثي مؤهل .

وأضافت أنها حصلت كذلك على جائزة أفضل مدير استثمار في السوق المصري لعام 2018 من قبل مؤسسة ACQ5، من خلال استطلاع رأي لأكثر من 168 ألف قارئ وخبراء في المجالات المختلفة.

وتابعت أن المجموعة حازت أيضًا على جائزة أفضل مدير استثمار للصناديق المدارة وفقًا لمبادئ الشريعة الإسلامية على مستوى الشرق الأوسط لعام 2018، من قبل مؤسسة Global Investors، التابعة لمؤسسة Euromoney العالمية؛ طبقًا للتقييم الذي يعده خبراء في مجال إدارة الأصول على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

الرابط المختصر