بايونيرز تدرس الفرص الواعدة فى الصناعة وتركز على عرض الكابلات الكهربائية

CairoBank

رنا ممدوح

أكدت شركة بايونيرز القابضة للإستثمارات المالية، أن تركيزها الفترة الحالية ينصب على تنفيذ عرض شراء أسهم الكابلات الكهربائية المصرية.

ولفتت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أنها في حالة فحص ودراسات مستمرة لفرص واعدة في القطاع الصناعي لإستعاضة حجم المحفظة في حالة أى تخارج قد يحدث في هذا العام.

وقالت أن لجنة الإستثمار والإدارة التنفيذية بالشركة دائمًا ماتقوم بأدوارها المستمرة في دراسة العروض والفرص المتاحة سواء بالاستحواذ أو زيادة حصص الشركة في شركات التابعة أو التخارج من بعض الإستثمارات.

وكانت جريدة حابي انفردت بالكشف عن تقدم شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية بعرض شراء إجباري على كامل أسهم شركة الكابلات الكهربائية المصرية بسعر 1.35 جنيه للسهم، عبر شركتها التابعة سمو للاستشارات والتي تمتلك بايونيرز 99.9% منها.

وتمتلك شركة بايونيرز القابضة والمجموعة المرتبطة بها نحو 48.5% من شركة الكابلات الكهربائية المصرية والتي يبلغ رأسمالها نحو711.447 مليون جنيه موزعة على 711.447 مليون سهمًا بقيمة إسمية جنيه واحد للسهم.

وعلمت حابي أن بايونيرز القابضة ستمول عرض الشراء من حصيلة زيادة رأس المال التي أجرتها بنهاية أكتوبر الماضي، من 3.6 مليار جنيه، إلى 4.68 مليار جنيه.

وحققت شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية 641.133 مليون جنيه صافي أرباح مجمعة خلال النصف الأول من العام المالي 2018، مقابل 454.122 مليون جنيه صافي أرباح بنفس الفترة من العام 2017، بنمو نسبته 41.8%.

فيما حققت شركة الكابلات الكهربائية المصرية صافي أرباح بقيمة 87.8 مليون جنيه خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري مقابل خسائر بلغت 12.2 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017.

الرابط المختصر
اقرأ ايضا