أسمنت بورتلاند طرة تحصل على أعلى سعر لأراضيها مخالفة لتقييمات 3 جهات

aiBANK

رنا ممدوح

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة أسمنت بورتلاند طرة المصرية في جلستها المنعقدة أمس 20 يناير 2019، على الاعتماد والتصديق على أعلى سعر أسفر عنه مزاد بيع الأراضي بجلستة المنعقدة 11 ديسمبر 2018 والبالغ 2700 جنيه للمتر.

E-Bank

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن هذا السعر يزيد عن التقييمات المقدمة لها والتي أعدت من قبل بنك التعمير والإسكان عند 2000 جنيه للمتر، والأهلى للتسويق العقاري والاستشارات والبالغ 1750 جنيه للمتر، وأيضًا الهيئة العامة للخدمات الحكومية بسعر 2500 جنيه للمتر.

جاء ذلك عقب موافقة العمومية ببيع الأصول غير المستغلة وذلك فيما يخص الأرض البالغ مساحتها حوالي 385 ألف متر مربع والتي تقاب الشريحة الخلفية للأراضي الصناعية الوافقة في منطقة طرة.

وبحسب البيان، فإنه من المقرر أن يتم تسديد 10% من قيمة الأرض خلال أسبوعين من تاريخ موافقة العمومية ثم 10% خلال شهرين ثم 80% على ثمانية أقساط ربع سنوية متساوية.

ووفقًا لذلك فيتم تسليم الأرض بصورة تتناسب مع جدول السداد، مشيره إلى أن عملية البيع تتم حتى تتمكن الشركة من سداد التزامتها المالية وضمان استمرار تشغيلها.

وفي سبتمبر الماضي، وافقت الجمعية العامة للشركة على البدء في اتخاذ إجراءات بيع الأرض المملوكة للشركة والواقعة في كورنيش النيل – طره، على أن يتم استخدامها من قبل أي مشترٍ لأغراض صناعية.

وسجلت الشركة صافي خسارة بلغ 2.24 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل خسائر بلغت 15.49 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال النصف الأول، حيث سجلت نحو 534.36 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 476.02 مليون جنيه مبيعات خلال نفس الفترة من العام الماضي.

الرابط المختصر