تحالف أوراسكوم للإنشاءات يوقع اتفاقية لمعالجة مياة الصرف الصحي بالسعودية

aiBANK

رنا ممدوح

وقع تحالف أوراسكوم للإنشاءات مع شركتي MOWAH و Metito على اتفاقية معالجة مياة الصرف الصحي لمشروع محطة غرب الدمام بالمملكة العربية السعودية.

E-Bank

وأعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون بي.إل.سي في بيان للبورصة اليوم، أن هذة الاتفاقية بمثابة الخطوة الأولى للانتهاء من تحضير كافة المستندات والعقود والاتفاقيات المطلوبة للوصول إلى الإغلاق المالي للمشروع.

وذكرت أنه سيتم تنفيذ المشروع على أساس أعمال البناء والتملك والتشغيل ونقل الملكية بسعة مبدئية 200 ألف متر مكعب في اليوم قد تصل إلى 350 ألف متر مكعب في اليوم.

ولفتت إلى أن أوراسكوم للإنشاءات ستقوم بتنفيذ أعمال إنشاء المحطة بنظام ال- EPC

وعلق أسامة بشاي الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم كونستراكشون بي.إل.سي قائلاً:” إن هذا المشروع يعد استمرار لجهودنا من أجل زيادة محفظة مشروعات مياة تحت التنفيذ مثل التي قامت به الشركة في مجال إنتاج الكهرباء”.

وكانت أوراسكوم كونستراكشون بي.إل.سي أعلنت أمس عن إضافة عقود جديدة إلى مشروعاتها تحت التنفيذ خلال الربع الرابع من 2018، بقيمة 825 مليون دولار.

وفي وقت سابق، قالت شركة أوراسكوم كونستراكشون أن الإيرادات المستهدفة للشركة بنهاية 2018 تتراوح بين 3 و3.5 مليار دولار.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 32.3 مليون دولار خلال الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 23.5 مليون دولار في الفترة المقارنة من 2017.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الربع الثالث من العام الجاري إلى 728.8 مليون دولار، مقابل إيرادات بلغت 805.4 مليون دولار بالربع المقارن من العام الماضي.

الرابط المختصر