سحر نصر: تكثيف المشاورات مع البنك الأوروبي بشأن استراتيجية جذب الاستثمارات الأجنبية

aiBANK

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء، سوما تشكرابارتي، رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، بحضور وزيرتي الاستثمار والتعاون الدولي، والسياحة.

وأعرب رئيس الوزراء، خلال اللقاء، عن سعادته بأن مصر أصبحت أكبر دولة عمليات للبنك في العالم؛ حيث وصل حجم تمويل البنك للمشروعات التي سيتم تنفيذها في مصر إلى ٤,٧ مليار دولار.

E-Bank

وأكد مدبولي حرص الحكومة على تعزيز التعاون مع البنك بما يدعم جهود مصر في تحقيق التنمية، لاسيما في ضوء الدعم الكبير من القيادة السياسية لهذه الأنشطة التنموية.

وشدد مدبولي على أهمية البدء سريعا في تنفيذ المشروعات، التي تم الاتفاق عليها ولم يبدأ تنفيذها بعد.

ومن جانبها، أكدت وزيرة الاستثمار، سحر نصر، أنها ستعمل بالتنسيق مع الوزارات المعنية بتلك البرامج للإسراع في برامج التنفيذ حتى يتسنى الاستفادة من عائد تلك المشروعات على الاقتصاد القومي، فضلاً عن تكثيف المشاورات مع البنك فيما يخص استراتيجية جذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر.

وأشار رئيس الوزراء إلى تطلع مصر لتعزيز التعاون مع البنك في إفريقيا، لخدمة الأهداف التنموية لدول القارة، لاسيما مع تولي القاهرة رئاسة الاتحاد الإفريقي.

وبدوره، أكد رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، استعداده وتحمسه للتعاون مع مصر لتنفيذ مشروعات تنموية في القارة الإفريقية، وتطلعه لمزيد من المشاورات مع المسئولين المصريين حول هذا الملف، من أجل صياغة خطة التحرك.

الرابط المختصر