كريم نجار رئيس شركة كيان إيجيبت: 40% زيادة متوقعة في مبيعات السيارات الأوروبية

10 آلاف سيارة مبيعات مستهدفة بقيادة سكودا

aiBANK

شاهنده إبراهيم

قال كريم نجار، رئيس شركة كيان إيجيبت، والمساهم الرئيسي بشركة المصرية أوتوموتيف، وكيل سكودا وسيات وفولكس فاجن وأودي، إن شركته تتبنى سياسة استثمارية توسعية خلال العام الجاري 2019، بعد دخول المرحلة الأخيرة من اتفاقية الشراكة الأوربية حيز التنفيذ ورفع الرسوم الجمركية عن السيارات ذات المنشأ الأوروبي.

E-Bank

وتوقع نجار أن تحدث زيادة كبيرة في مبيعات السيارات الأوربية، تصل إلى 40% مقارنة بالعام الماضي، قدِّر نصيب المجموعة منها بنحو 10 آلاف سيارة، بقيادة سكودا.

فتح فرعين لاسكودا وآخر لسيات.. وإضافة 150 موظفًا جديدًا

ولفت رئيس شركة كيان إيجيبت إلى أنها تخطط لافتتاح 3 أفرع جديدة، اثنين منها لسكودا وواحد لسيات، مع زيادة 150 موظفًا جديدًا.

توكيل Das Welt Auto للسيارات المستعملة ينضم للمجموعة

وعن الأنشطة الجديدة لكيان، كشف نجار عن إضافة توكيل Das Welt Auto المتخصص في السيارات المستعملة، إلى جانب شركة جديدة، هي: كيان للمناطق الحرة؛ لتفعيل تصدير مكونات السيارات.

استحداث نشاط إصلاح وشحن السيارات الكهربائية استعدادًا لطرح أول سيارة في 2020

ولفت إلى استحداث نشاط بيع وإصلاح وشحن السيارات الكهربائية؛ استعدادًا لطرح هذه النوعية من السيارات في 2020.

تأسيس شركة للتصدير واستكمال مفاوضات فولكس فاجن لشراء مكونات سياراتها من مصر

كما تحدث نجار عن وجود مفاوضات لإضافة توكيلات جديدة دون الكشف عن أسمائها، مشيرًا إلى استمرار مباحثات مع سيات لتجميع السيارة أتيكا داخل مصر، وكذلك المفاوضات مع فولكس فاجن لشراء مكونات سياراتها من المصانع المصرية.

الفائدة المرتفعة ومخاوف البنوك أبرز تحديات قطاع السيارات

وقال إن الفائدة المرتفعة، وخوف البنوك من دخول قطاع السيارات وتمويل نشاطه أبرز التحديات التي تواجه قطاع السيارات حاليًا.

وعن رؤيته لتنشيط حركة الاستثمار في قطاع السيارات، دعا ، رئيس شركة كيان إيجيبت، والمساهم الرئيسي بشركة المصرية أوتوموتيف إلى تقليل الفائدة المدينة والدائنة على السيارات، وانتهاج سياسة واضحة وقوانين صارمة للحد من حوادث السيارات.

كما طالب بتفعيل آلية لاستبدال السيارات المستهلكة الموجودة في السوق، وتحديد مواصفات مصرية لاستيراد السيارات تكون قريبة للمواصفات العالمية للحد من استيراد مركبات ذات انبعاثات عالية ولديها مواصفات أمان ضعيفة.

الرابط المختصر