وقف التعامل علي سهمي سوديك ومدينة نصر وطلب إفصاحات من الأولى

CairoBank

رنا ممدوح

أعلنت إدارة البورصة المصرية إيقاف التعامل على الورقة المالية السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار سوديك ومدينة نصر للإسكان والتعمير اعتبارًا من جلسة اليوم 23 يناير 2019.

وأرجعت البورصة في بيان لها، إيقاف سوديك لحين قيام الشركة بالرد على استفسارات البورصة وذلك في ضوء المخاطبة الصادرة من البورصة للشركة بتاريخ 23/01/2019 مع تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على أسهم الشركة قبل نشر هذا الإعلان.

وفيما يخص مدينة نصر فأعلنت تعليق العروض والطلبات عليها بداية من جلسة اليوم 23 يناير 2019.

وأعلنت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار سوديك منذ قليل تراجعها عن تقديم عرض الشراء الإجباري على كامل أسهم مدينة نصر للإسكان والتعمير.

وأرجعت الشركة في بيان للبورصة اليوم، تراجعها عن عرض الشراء نظرًا لعدم الوصول إلى اتفاق مع مدينة نصر على معامل المبادلة السابق الاتفاق عليه.

وكانت مدينة نصر للإسكان والتعمير أعلنت أمس 22 يناير 2019 ، قرار مجلس إدارتها بعدم استكمال التفاوض أو السير في إتمام الصفقة المرتقبة مع شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار سوديك والتى تستحوذ فيها الثانية على الأولي.

وذكرت مدينة نصر فى خطاب موجه لرئيس مجلس إدارة سوديك 3 أسباب وراء التراجع عن إتمام الصفقة، أولها أن شركة سوديك لديها العديد من قطع الأراضي الشاطئية والتي يسري عليها التوجيه الصادر من رئاسة الجمهورية فى يونيو 2018 والخاص بوقف التعامل علي جميع الأراضي الشاطئية.

والسبب الثاني إفصاح سوديك الخاص بالتسوية المبرمة مع إدارة الكسب غير المشروع والذى تضمن أن تقوم بسداد مبلغ 800 مليون جنيه.

والسبب الثالث هو إفصاح سوديك فى 14 نوفمبر والخاص بالتنازل عن حصة عينية نحو نصف قطعة الأرض الكائنة بغرب القاهرة والبالغ مساحتها 300 فدان.

وقالت مدينة نصر فى ختام خطابها أن هذه الأسباب تمثل حدثا جوهريا ضار نشأ بعد الإفصاح عن نية الشراء فى كتابها المؤرخ 14 أكتوبر الماضي، وأنها تؤثر على معامل المبادلة الذى يجب أن يتم وفقا للتقييم العادل الخاص بكل شركة حفاظا على مصالح الشركة وأعمالها.

الرابط المختصر
اقرأ ايضا