الحكومة تتعاقد مع لازارد العالمية لترويج فرص الاستثمار

المنصور- سيارات
aiBANK

وقعت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الدكتورة سحر نصر، اليوم الأربعاء، اتفاقا مع شركة لازارد العالمية؛ لترويج الفرص الاستثمارية في مصر.

وشهد رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، فعاليات توقيع الاتفاق، على هامش الاجتماعات السنوية للمنتدى الاقتصادى العالمى بدافوس.

E-Bank

وأكد مدبولي أن هذا الاتفاق جاء بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، باتخاذ الإجراءات اللازمة لزيادة الاستثمارات الأجنبية فى مصر و جذب الشركات العالمية الكبرى.

وأشار إلى ما وصفه بالخطوات الإيجابية التي اتخذتها مصر لإجراء إصلاحات تشريعية ساهمت فى تحسين مناخ الاستثمار، وإزالة أي معوقات تواجه المستثمرين، مؤكدا التزام الحكومة بدعم القطاع الخاص في المشاركة في التنمية وجذب المزيد من الاستثمارات الاجنبية.

وبدورها، أكدت الدكتورة سحر نصر أن الترويج للاستثمار أحد مهام وزارتها، مشيرة إلى أن المستهدف من الاتفاق جذب شركات استثمارية كبرى تساهم في خلق فرص العمل ونقل تكنولوجيا حديثة وزيادة وتنمية الصادرات.

ونوَّهت وزيرة الاستثمار إلى أنها اطلعت على تجارب الدول الناجحة في وضع الاستراتيجيات المتعلقة بالترويج للاستثمار، وتم الاتفاق على التعاقد مع شركة عالمية في إطار الاستفادة من الخبرات الدولية في مجال الترويج للاستثمار الأجنبي في مصر على الصعيد الدولي، واستهداف المستثمرين المهتمين بالاستثمار في مصر، وتحديد الدول المستهدفة للترويج للاستثمار، مشيرة إلى أنه بعد دراسة عدد من العروض المقدمة فى هذا الشأن، تم الانتهاء إلي ملاءمة العرض المقدم من شركة لازارد؛ لتحقيق العائد المرجو من الحملة.

وقالت الوزيرة إن مصر قررت توقيع هذا الاتفاق في منتدى دافوس لاستغلال الحدث العالمي فى بداية الحملة الجديدة للترويج للاستثمار، مشيرة إلى أن تواجد مصر في المنتدى لتوصيل رسالة مفادها أنها جاهزة لجذب المزيد من الاستثمارات، بعد الاصلاحات الاقتصادية الشاملة التي تبنتها، والتى تهدف بشكل أساسي إلى تشجيع مشاركة القطاع الخاص بصورة أكبر في الاقتصاد، وفي قطاعات استراتيجية لم يكن يشارك فيها من قبل مثل الطاقة والطاقة المتجددة.

وأشارت إلى وجود آلاف من الفرص الاستثمارية فى مصر إضافة إلى أنها بوابة لقارة أفريقيا لذلك فإن العديد من الشركات متعددة الجنسيات والشركات الكبرى تتجه الآن للاستثمار فيها.

يذكر أن شركة لازارد تأسست في عام 1848، وتعمل كشركة استشارات مالية وإدارة أصول في جميع أنحاء العالم.

الرابط المختصر