خطوات حجز وحدات الإسكان ضمن المرحلة الأولى بمدينة العلمين الجديدة

aiBANK

حابي

أعلنت وزارة الإسكان مؤخرا عن طرح المرحلة الأولى من وحدات الإسكان المميز بالعلمين الجديدة، والتي تتضمن 536 وحدة، وبدء التقدم للحجز بدءا من يوم الأحد الماضي وسيستمر حتى يوم 14 فبراير المقبل.

E-Bank

وبالنسبة لخطوات حجز الوحدات بمدينة العلمين الجديدة، فتتمثل فى التالى: الخطوة الأولى (التقديم)، وبدأت يوم الأحد 20/1/2019 وتستمر حتى الساعة 11:59 مساء يوم الخميس 14/2/2019، حيث يتم الدخول على الموقع الإليكترونى www.hdb-reservation.com، ببنك التعمير والإسكان، بدون كلمة مرور، واستعراض كراسة الشروط أو طباعتها لمعرفة جميع التفاصيل سواء المساحات أو الأسعار أو أرقام العمارات، مع إمكانية استعراض خطوات الحجز بالتفصيل عبر الفيديو أو مكتوبة.

ويقوم المتقدم بإنشاء حساب جديد عن طريق التسجيل بالموقع بالرقم القومى ورقم الموبايل، ويتم إرسال رسالة SMS، بكلمة مرور تستخدم فى تسجيل البيانات الأساسية، ويقوم العميل بتحويل مبلغ وقدره 50 ألف جنيه، مقدم الحجز، بالإضافة إلى مبلغ 500 جنيه مصروفات تسجيل، دفعة واحدة وغير مجزأ.

ويتحمل العميل العمولات ومصاريف التحويل، من حسابه البنكي إلى رقم الحساب المتمثل في رقم الاستمارة الذى تم الحصول عليه بالخطوة السابقة، ببنك التعمير والإسكان والإسكان – فرع الدقى، عن طريق التحويل من حساب العميل في جميع البنوك داخل مصر عن طريق ACH، أو سويفت كود HDBKEGCAXXX، أو التحويل من أي فرع من فروع بنك التعمير والإسكان في حالة وجود حساب للعميل بالبنك.

ويتم إتاحة شاشة لتسجيل البيانات الأساسية، وتحميل صورة بطاقة الرقم القومى وجه وظهر فى ورقة واحدة، ويُتاح طباعة نسخة من الاستمارة، وسيتم إرسال رسالة SMS تُفيد بوصول مبلغ الحجز خلال 72 ساعة من قيام العميل بتحويل المبلغ للبنك.

أما الخطوة الثانية، فتتضمن المراجعة الداخلية بالبنك، وتبدأ من يوم الأحد 17/2/2019 وحتى يوم الأحد 24/2/2019، بينما الخطوة الثالثة، وهى الحجز، فستبدأ من الساعة 10 صباح يوم الثلاثاء 26/2/2019، وحتى الساعة 59 : 11 منتصف ليل يوم الثلاثاء 5/3/2019.

وفور الخطوة الثالثة يتم الدخول على الموقع مرة أخرى بكلمة المرور والرقم القومى، وتظهر شاشة توضح البيانات الأساسية بالاستمارة السابق تسجيلها، وظهور شاشة لاستيفاء بيانات سداد مقدم الحجز، ثم ظهور شاشة تمثل بيانات الوحدات المتاح الحجز عليها، مرتبة بالمحافظة ثم المدينة ثم المنطقة ثم نوع الوحدة ثم رقم العمارة ثم رقم الوحدة، ثم يتم الضغط على مفتاح تأكيد الحجز.

وفى حالة عدم استكمال الإجراءات أو إلغاء حجز الوحدة السكنية التى تم اختيارها يتم رد المبالغ المُسددة، حيث سيتم إتاحة شاشة على الموقع الإليكترونى www.hdb-reservation.com، ببنك التعمير والإسكان، بعد الانتهاء من فترة الحجز، لتسجيل طلبات رد المبالغ المُسددة، ويتم رد المبالغ المُسددة بناءً على طلب المتقدم للحجز وبنفس أسلوب السداد السابق السداد به، مع ضرورة مراعاة ما جاء بحالات إلغاء التخصيص الواردة بالشروط العقارية بكراسة الشروط.

الرابط المختصر