سوديك تتراجع عن عرض الشراء الإجباري لفشل الاتفاق على معامل المبادلة

المنصور- سيارات
aiBANK

رنا ممدوح

تراجعت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار سوديك عن تقديم عرض الشراء الإجباري على كامل أسهم مدينة نصر للإسكان والتعمير.

E-Bank

وأرجعت الشركة في بيان للبورصة اليوم، تراجعها عن عرض الشراء نظرًا لعدم الوصول إلى اتفاق مع مدينة نصر على معامل المبادلة السابق الاتفاق عليه.

وكانت مدينة نصر للإسكان والتعمير أعلنت أمس 22 يناير 2019 ، قرار مجلس إدارتها بعدم استكمال التفاوض أو السير في إتمام الصفقة المرتقبة مع شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار سوديك والتى تستحوذ فيها الثانية على الأولي.

وذكرت مدينة نصر فى خطاب موجه لرئيس مجلس إدارة سوديك 3 أسباب وراء التراجع عن إتمام الصفقة، أولها أن شركة سوديك لديها العديد من قطع الأراضي الشاطئية والتي يسري عليها التوجيه الصادر من رئاسة الجمهورية فى يونيو 2018 والخاص بوقف التعامل علي جميع الأراضي الشاطئية.

والسبب الثاني إفصاح سوديك الخاص بالتسوية المبرمة مع إدارة الكسب غير المشروع والذى تضمن أن تقوم بسداد مبلغ 800 مليون جنيه.

والسبب الثالث هو إفصاح سوديك فى 14 نوفمبر والخاص بالتنازل عن حصة عينية نحو نصف قطعة الأرض الكائنة بغرب القاهرة والبالغ مساحتها 300 فدان.

وقالت مدينة نصر فى ختام خطابها أن هذه الأسباب تمثل حدثا جوهريا ضار نشأ بعد الإفصاح عن نية الشراء فى كتابها المؤرخ 14 أكتوبر الماضي، وأنها تؤثر على معامل المبادلة الذى يجب أن يتم وفقا للتقييم العادل الخاص بكل شركة حفاظا على مصالح الشركة وأعمالها.

جاء ذلك خلافًا لما أعلنت مدينة نصر في إفصاح لها في 9 ديسمبر 2018 التي أكدت خلاله أن آخر المستجدات التي تخص السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار سوديك والتي تضمنت إبرام اتفاقية تسوية مع جهاز الكسب غير المشروع بقيمة 800 مليون، لن تؤثر على موقفها المالي، ولن يترتب عليها أي إلتزام مالي.

وتضمنت المستجدات أيضًا الإفصاح المنشور بتاريخ 14 نوفمبر 2018 الخاص بالتنازل عن قطعة أرض بمساحة 300 فدان الكائنة بغرب القاهرة المملوكة لسوديك مناصفة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مقابل توصيل المرافق وتغيير النشاط إلى سكني.

وأوضحت مدينة نصر للإسكان ، أنها حريصة على إتمام الصفقة مع شركة سوديك لما لها من أهداف استراتيجية بعيدة المدى.

وأضافت، أن مجلس الإدارة سيقوم بدراسة وتقييم آثار تلك المستجدات على معامل المبادلة.

وفي 14 أكتوبر، انفردت جريدة ” حابي ” بنشر قرار مجلس إدارة شركة السادس من أكتوبر للاستثمار والتنمية – سوديك في اجتماعه المنعقد الخاص بتقديم عرض للاستحواذ على شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير عبر مبادلة أسهم بواقع سهم من سوديك مقابل سهمين من مدينة نصر.

وتم الاستقرار على استمرار قيد مدينة نصر متداولة بالبورصة، عبر الإبقاء على النسب القانونية التي تسمح بإستمرار التداول على الشركة وفقًا لتعديلات اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال المرتقب إقرارها من مجلس الوزراء.

الرابط المختصر