كولوني كابيتال تستحوذ على منصة أبراج في أمريكا اللاتينية وتحافظ على الإدارة

إتمام الصفقة خلال الربع الأول بعد استيفاء الموافقات.. وتغيير الاسم التجاري إلى كولوني لاتام بارتنرز

aiBANK

إعداد ـ حابي

أعلنت شركة كولوني كابيتال الأمريكية عن توقيع اتفاقية نهائية مع مجموعة أبراج الإمارتية- شركة أبراج القابضة وشركة أبراج للاستثمار المحدودة- من خلال مصافي المجموعة المشتركين برايس ووترهاوس كوبرز وديلويت، للاستحواذ على منصة الاستثمار المباشر التابعة للمجموعة الإمارتية في أمريكا اللاتينية .

E-Bank

ووفقا للموقع الرسمي لشركة كولوني كابيتال، من المتوقع أن يتم إتمام الصفقة خلال الربع الأول، بعد استيفاء بعض الموافقات، على أن يتم تغيير الاسم التجاري للمنصة إلى شركة كولوني لاتم بارتنرز Colony Latam Partners.

وتدير المنصة حاليًا أكثر من 500 مليون دولار أمريكي، كما ضخت أكثر من 700 مليون دولار أمريكي عبر 22 استثمارًا منذ إنشائها في أمريكا اللاتينية، عام 2006.

وتركز استراتيجيتها الأساسية على تنمية الاستثمارات في الشركات المتوسطة في جميع أنحاء تحالف المحيط الهادئ، وهي كتلة تجارية تتألف من 4 دول: هم المكسيك، وكولومبيا، وبيرو، وتشيلي.

ويبلغ عدد سكان هذه البلدان الأربعة مجتمعة 210 ملايين نسمة، بما يوازي نحو 35٪ من الناتج المحلي الإجمالي للمنطقة.

وبموجب الصفقة تدخل كولوني كابيتال في شراكة مع فريق الإدارة العليا في منصة الاستثمارات، والذي يتألف من الشركاء ميجيل أنجل أوليا سيسنيجا وهكتور مارتينيز فراي وجيراردو مندوزا يانيس وإدواردو كورتينا موريتا، الذين سيستمرون في قيادة وتنمية عمليات الشركة بأمريكا اللاتينية.

وقال جوستين تشانج، المدير التنفيذي والرئيس العالمي للاستثمار المباشر في كولوني كابيتال “لقد أثبت الفريق نفسه كمستثمر رئيسي في الاستثمار المباشر والأسهم الخاصة عبر أمريكا اللاتينية، وقد وضع الشركة في إتجاه للتوسع السريع”.

وأضاف: “مع تاريخ طويل وعميق من الاستثمار في الأسواق الناشئة، تتطلع كولوني كابيتال إلى دعم فلسفة الاستثمار والعمليات والاستراتيجية لدى كولونني لاتام بارتنزر “.

ومن جانبه قال أوليا سيسنيجا– من الإدارة العليا بمنصة الاستثمار المباشر محل الصفقة- “نحن على ثقة من أن شراكتنا مع كولوني كابيتال هي أفضل قرار للشركة ، ومستثمرينا ونمونا المهني” .

وأضاف سيسنيجا “نحن نؤمن بأن التحالف مع مؤسسة تضم مثل هذه المواهب من الطراز الأول ، والمنتجات عالية الجودة ، وشبكات التوزيع واسعة النطاق سوف تعود بالنفع على جميع أصحاب المصلحة لدينا”

وتابع” بصفتنا عضوًا في عائلة كولوني كابيتال، سنبني على أسسنا القوية ونواصل السعي لتحقيق عوائد استثمارية قوية لشركائنا المحدودين، مع التأكد من أننا نفي بوعدنا بتوفير رأس مال نمو ذكي للشركات بمحافظنا”.

وتدير شركة إدارة الاستثمار العالمية “كولوني كابيتال- المدرجة في بورصة نيويورك- أصولا تصل إلى 44 مليار دولار.

الرابط المختصر