معا من أجل مستقبل أفضل للتأمين ترسل ملاحظاتها على القانون الجديد

المنصور- سيارات
aiBANK

حابي

قامت مبادرة ” معا من أجل مستقبل افضل لصناعة التأمين ” برئاسة كل من محمود عرابي وإيهاب خضر بإرسال تعليقاتها الخاصة علي مسودة مشروع قانون التأمين الجديد.

E-Bank

وقال محمود عرابي أن القانون الجديد هو بمثابة نافذة جديدة لتطور قطاع التأمين لأنه يضم العديد من المواد المستحدثة والتي سوف تواكب التطورات الاقتصادية والاستثمارية التي تمر بها مصر حاليًا.

وأضاف أن الإطار العام للقانون جاء بمحتوي اللقاء الأول لمبادرة “معا من أجل مستقبل افضل لصناعة التأمين” والذي استضافته الهيئة بمقرها بالقرية الذكية في شهر يوليو الماضي.

وتم خلال اللقاء الأول للمبادرة مناقشة 68 مقترحا من 20 شخصية بالقطاع.

ومن جانبه أكد إيهاب خضر المؤسس والشريك للمبادرة علي استجابة الهيئة العامة للرقابة المالية وترحيبها للقاء الأول للمبادرة وما تم فيها من مقترحات حيث تم وضع أغلب ما تم تقديمه من مقترحات في مسودة القانون.

وكانت أبرز ما تم تقديمه من مقترحات يشمل جمع كل ما يخص التأمين في قانون واحد حيث كان هناك من قبل المسودة الأولي للعديد من القوانين التي تخص التأمين.

وتضمن مشروع القانون العديد من المواد المستحدثة والتي من شأنها أن تتماشي والمراحل الحالية والمستقبلية للقانون الذي وضعته لجنة الصياغة بالهيئة العامة، وللمرة الأولى وبالتعاون مع قطاع التأمين تم صياغة العديد من المواد ومنها المواد الخاصة بالإصدار الالكتروني وبعض الضوابط الالكترونية الآخري.

كما تم جمع كل ما يخص قطاع التأمين في قانون واحد ومنها قانون 54 لسنة 1975 والقانون 10 لسنة 1981 والقانون 72 لسنة 2007، والغاء أحكام المادة 16 من القرار بقانون رقم 228 لسنة 1951، ونصوص المواد 749 إلي 771 من التقنين المدنى المصري الصادر بالقانون رقم 131 لسنة 1948. كما قدمت المسودة مواد جديدة للتأمين التكافلي.

كتيب مبادرة من أجل مستقبل أفضل لصناعة التأمين

 

 

 

الرابط المختصر