PHC 728X90

تابعة لإم إم جروب تحصل على رخصة مزاولة تمويل متناهي الصغر

رنا ممدوح

حصلت شركة فيتاس مصر للتمويل المتناهي الصغر المملوكة بنسبة 50% لأبتكار للتمويل الاستثماري إحدى الشركات التابعة لإم إم جروب للصناعة والتجارة العالمية إم تي أي على الرخصة النهائية لمزاولة النشاط من الهيئة العامة للرقابة المالية.

وأوضحت شركة إم إم جروب في بيان للبورصة اليوم، إن فيتاس مصر للتمويل متناهي الصغر تأسست في نوفمبر 2017 برأس مال مرخص به قدرة 200 مليون جنيه ورأس مال مدفوع قدرة 20 مليون جنيه.

وأضافت أنها تستهدف تمويل المشروعات متناهية الصغر التي تحتاج إلى تمويل قد يصل إلى 100 ألف جنيه وستعمل من خلال استخدام القنوات الرقمية والتقليدية لسرعة الوصول والانتشار في السوق المصري.

وعلق خالد محمود رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لإم تي أي قائلاً ” يسرنا أن نكون جزء من تعزيز الشمول المالي في مصر”.

الجدير بالذكر أن شركة إم إم جروب للصناعة والتجارة العالمية إم تي أي تمتلك 55.04% من شركة ابتكار للتمويل الاستثماري – والتي تعمل بنشاط الخدمات المالية غير المصرفية في مصر.

وسجلت إم.إم جروب ربحاً بلغ 233.6 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر2018، مقابل 292.5 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

بينما ارتفعت مبيعات الشركة خلال الفترة حيث سجلت 5.49 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 4.45 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

الرابط المختصر