الحديد والصلب تسدد 375 مليون جنيه من المديونية المستحقة لبنك مصر

aiBANK

رنا ممدوح

وافق مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية على نقل الحديد والصلب المصرية المملوكة للقابضة لعدد حوالي 73.385 مليون سهم من المديونية المستحقة لبنك مصر.

E-Bank

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن مجلس الإدارة وافق على نقل الأسهم مقابل مبلغ 375 مليون جنيه لصالح القابضة للصناعات المعدنية لسداد المديونية المستحقة لبنك مصر، أو نقل ملكية قطعة أرض بإسم القابضة بنفس القيمة.

ولفتت إلى أن نقل الملكية يتم وفقًا لسعر التقييم الذي تعده إحدى الجهات الحكومية أو مكاتب التقييم المعتمدة من البنك المركزي، وسوف يتم مراعاة كافة الإجراءات القانونية المتعارف عليها في هذا الشأن.

وفي وقت سابق من يناير الجاري، وافق مجلس إدارة شركة الحديد والصلب المصرية، على نقل ملكية قطعتي أرض مملوكتين لها للشركة القابضة للصناعات المعدنية.

وفي نوفمبر الماضي، أعلنت شركة الحديد والصلب المصرية عن توقيعها بروتوكولاً مع بنك مصر بشأن تسوية مديونية الشركة لدى البنك البالغة 59.56 مليون دولار، بخلاف الفائدة المستحقة بواقع 5% من تاريخ الاستحقاق.

وقالت شركة الحديد والصلب في ذلك الوقت أنه بموجب البروتوكول الموقع بينهما وافق بنك مصر على قيام الشركة بسداد 750 مليون جنيه كتسوية نهائية لقيمة الحكمين يتم سدادها 50% أراضٍ غير مستغلة بالشركة و50% حصة من أسهم الشركة، وذلك خلال شهرين من تاريخ التوقيع على البروتوكول.

وألزمت المحكمة الاقتصادية في أغسطس الماضي الشركة بدفع 54 مليون دولار في الدعوى المرفوعة من بنك مصر ضد الشركة بإجمالي قيمة 60.9 مليون دولار.

يشار إلى أن الشركة حققت مبيعات محلية خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر الماضي بقيمة 248.7 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 297.7 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017.

الرابط المختصر