ENB2021_900x90

مجموعة التنمية الصناعية تطلق ثالث تجمعاتها بالعلمين الجديدة والافتتاح فى يونيو وتضم 100مصنع

CairoBank

فاروق يوسف

دشنت مجموعة التنمية الصناعية، ثالث مناطقها الصناعية فى مدينة العلمين الجديدة وذلك على مساحة 2.7 كيلومتر مربع ،ومن المقرر افتتاح المرحلة الأولى خلال يونيو المقبل، على أن يتم البيع بنظام التخصيص المباشر.

وقال خالد باجنيد مدير إدارة التسويق بمجموعة التنمية الصناعية، أن التوسعات والمشروعات الجديدة للمجموعة جاءت نتيجة الوضع الاقتصادي الراهن وهو ما بدا واضحاً فور الإعلان عن المنطقة الصناعية الجديدة، حيث تم التعاقد مع 3 شركات بالفعل.

وعن البداية قال باجنيد، إن مجموعة التنمية الصناعية بدأت نشأتها في شهر اكتوبر عام 2007، بمساحة 2 مليون متر مربع بمنطقة المطورين بمدينة 6 أكتوبر، وتمت زيادتها بمقدار 1.1 مليون متر اخرى، لتصل اجمالي المنطقة الى 3.1 مليون متر مربع .

ولفت إلى أن مجموعة التنمية الصناعية تقدم خدمات متكاملة للمستثمرين منها تخليص الأوراق الخاصة بالتراخيص والموافقات اللازمة للبناء وممارسة النشاط بالإضافة إلى توفير مركز تدريب مهني في المنطقة لتدريب على كافة الحرف المرتبطة بالنشاط .

وأكد أن المناطق الصناعية في مصر مطلوبة، خاصة وأن هناك طلب كبير حاليًا من الأجانب على الاستثمار في مصر، خصوصا بعد استقرار الوضع السياسي وما تقدمه الحكومة من حوافز واعفاءات ضريبية لكافة المستثمرين .

وأوضح أنه خلال هذه الفترة جذبت منطقة التنمية الصناعية بالسادس من أكتوبر، أكثر من 140 مستثمر منهم 46% مستثمرين اجانب، منوها بأن دورهم كمطور صناعي، مساعدة أي مصنع أو شركة في توفير قطع الأرض المرفقة، وتقديم كافة التسهيلات والاجراءات وكذلك الموافقات الخاصة ببدء النشاط .

ولفت إلى أن هناك منطقة صناعية أخرى خاصة بمجموعة التنمية الصناعية، في شرق بورسعيد على مساحة 16 مليون متر مربع، والمرحلة الأولى على مساحة 4 ملايين متر مربع جاري تنفيذها، ومستهدف فيها الشركات الأجنبية اكثر لأنها تابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وبها مميزات للتصدير بشكل أكبر، وتخدم التصدير لدول شرق أسيا واوروبا وافريقيا خصوصا دول الكوميسا .

الرابط المختصر
اقرأ ايضا