سيمبيوس تطور مصنع زجاج.. ويحقق وفرا قيمته 4 مليون جنيه في 9 أشهر

aiBANK

حابي

انتهت شركة سيمبيوس كونسلتنج جروب، بدعم من مركز تحديث الصناعة، من تطوير مصنع ديكوراتيف جلاس، عن طريق استخدام النظم الحديثة في التصنيع لتقليل الهدر والتكاليف، بما يضمن زيادة الإنتاج والأرباح في آن واحد، حيث حقق وفرا يقرب من 4 مليون جنيه في 9 أشهر.

E-Bank

وأكد المهندس حسام صبور مدير بشركة سيمبيوس، أنهم نجحوا في تطوير وزيادة إنتاجية “الفرن” التي تستخدم في الزجاج، بنسبة 30% وبالتالي قللنا تكلفة الكهرباء، بعد أن كانت تستهلك بكمية كبيرة جدا، إضافة إلى معاناتها مع زيادة أسعار الطاقة، الذي بدوره عمل على زيادة سعر المنتج، وبالتالي عرض التنافسية للخطورة.

وأوضح صبور، أن مرحلة “الفرن” تعد الأخطر في استهلاك الزجاج للطاقة الكهربائية، مشيرا إلى تقليل نسبة المرفوضات وإعادة التشغيل على الزجاج حيث يمثل جزء كبير من التكلفة، كما قللنا مدة التوريد للموزعين، وتقليل المخزون في المصنع، ووضعنا خطة صيانة وقائية جيدة للسيطرة على أعطال الماكينات.

من جانبه، عبر محمود بحر صاحب المصنع، عن سعادته لتطوير مصنعه، مقدما الشكر لمركز تحديث الصناعة على الدعم والجهد المبذول لتعميق التصنيع المحلي.

بدوره قال المهندس محمد عادل من شركة سيمبيوس، إنه تم رفع إنتاجية المصنع بنسبة 15%، وحقق وفرا يقرب من 4 مليون جنيه مصري، خلال 9 أشهر فقط، مشيرا إلى أن الهدف من المشروع رفع الإنتاجية وتحسين الجودة وتنظيم بيئة العمل، مؤكدا أن المشروع المنفذ بدعم مركز تحديث الصناعة، حقق النتائج المرجوة بنسبة 15٪، وتم التغلب على المراحل المسببة لاختناق سريان العمليات الإنتاجية.

وأوضح عادل، أنهم قاموا بتدريب عدد كبير من أفراد شركة ديكوراتيف جلاس، لتعلم أساليب التصنيع الرشيق، وتطبيق المنهج الياباني في إدارة الإنتاج، وبالفعل كانوا الأعمدة الرئيسية لنجاح المشروع، مضيفا “المشروع حقق عائد بقيمة 26 أي كل جنيه رجع مقابل له 26 جنيه”.

أما المهندس ماجد جلال من شركة سمبيوس، أكد أن الاستخدام الأمثل للموارد بكافة أنواعها سواء كانت مواد خام أو معدات أو طاقة بشرية هي الهدف الرئيس للمشروع والتي ينبغي العمل عليها لتحسين مستوى الإنتاجية.

الرابط المختصر