ENB2021_900x90

شراكة بين مرسيليا المصرية الخليجية ومصر للاستثمار لتطوير مشروع عمراني بالعاصمة الإدارية

CairoBank

رنا ممدوح

وقعت شركة مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري إحدى شركات مجموعة مرسيليا عقد تطوير مشروع عمراني متكامل بحجم إيرادات يصل إلى 5 مليار جنيه على مساحة 42 فدان بقطع أراضي الطرح الأول – المرحلة الاولى بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن العقد جاء بالشراكة مع مصر للاستثمار والتنمية العمرانية.

وأرجعت الشركة سبب الشراكة إلى قوة العلامة التجارية لمجموعة مرسيليا بما لديها من قاعدة عملاء وتميزها فيما قدمته من مشروعات عديدة على مستوى قرى الساحل الشمالي ومشروعاتها الرائدة في كل من الإسكندرية والقاهرة والعين السخنة حيث قامت بتسليم أكثر من 10 ألف وحدة منذ بداية نشاطها.

وصرح شريف الصفطاوى مساعد رئيس مجلس الإدارة بمجموعة شركة مرسيليا قائلاً ” إن المشروع يقع بمنطقة R7 بقلب العاصمة الإدارية الجديدة بموقع متميز على محورين رئيسين من محاور العاصمة الإدارية الجديدة ومطل على الحي الدبلوماسي وعلى بعد 500 متر من الكاتدرائية و1000 متر من النهر الأخضر وفندق الماسة ويضم المشروع 1750 وحدة سكنية بخلاف مساحات الخدمات والترفية والمسطحات الخضراء”.

وأضاف “من عناصر المشروع الرئيسية أيضًا مول تجاري وملاعب رياضية وحمامات سباحة وتمثل النسبة البنائية للمشروع أقل من 20% من المساحة الإجمالية”.

وبحسب البيان، تستهدف الشركة تنفيذ وتسليم المشروع خلال 3 سنوات على مرحلتين بموجب القرار الوزاري رقم 1003 الصادر في نوفمبر 2018.

وأوضحت، أنه تم التقدم لإستخراج التراخيص للتصميمات المعمارية والإنشائية التي تمت بمعرفة أكبر بيوت الخبرة الهندسية – بيت الخبرة العفيفي للإستشارات الهندسية – من خلال مسابقة معمارية تقدم لها عدد 22 مكتب إستشاري وبيت خبرة هندسي.

الجدير بالذكر أن شركة مصر للاستثمار والتنمية العمرانية هي شركة مساهمة مصرية تم إنشائها بمساهمة كل من مصر القابضة للتأمين ومصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة ومصر لإدارة الأصول العقارية وصندوق مصر للتمويل والاستثمار وأكتوبر للتنمية والاستثمار العقاري والأقصر للمراسي السياحية.

ووفقًا للبيان فإن العقد الذي سيتم توقيعه للمشروع بالعاصمة الإدارية تم بموجب دراسات مالية أسفرت عن حصة مرسيليا 64% وحصة شركة مصر للاستثمار والتنمية العمرانية نسبة 36% من إجمالي إيرادات المشروع المتوقعة والبالغ قدرها 5 مليار جنيه.

الرابط المختصر
اقرأ ايضا