300 مليون جنيه استثمارات المرحلة الأولى من مشروع مرسيليا ومصر للاستثمار والتنمية العمرانية

aiBANK

بكر بهجت

وقعت شركتا مرسيليا للاستثمار والتنمية العقارية ومصر للاستثمار والتنمية العمرانية، عقد إنشاء وتطوير مشروع عمراني متكامل في العاصمة الإدارية الجديدة، على أن يتم إطلاقه في مارس المقبل.

E-Bank

وقال شريف حليو رئيس مجلس إدارة مرسيليا، خلال مؤتمر الإعلان عن المشروع الذي حضرته “حابي” إن المشروع سيقام على مساحة 42 فدان بالقرب من النهر الأخضر وأمام حي السفارات،ويضم 1750 وحدة، بمبيعات متوقعة قيمتها 5 مليارات جنيه.

وتابع حليو أن نسبة البناء في المشروع لا تتجاوز 20% من إجمالي مساحة المشروع، لافتا إلى أن المدة المخصصة لبناء المشروع هي 3 سنوات، وسيتم تسليم الوحدات على مرحلتين خلال نفس الفترة.

وفي رده على سؤال “حابي” بشأن تفاصيل الشراكة مع شركة مصر للاستثمار والتنمية العمرانية وحجم الاستثمارات، قال إن مرسيليا هي مطور للمشروع، وأن استثمارات المرحلة الأولى تصل لحوالي 300 مليون جنيه ومبيعاتها 3 مليار جنيه.

وأوضح أن الشركة تستهدف بيع ما بين 40% إلى 50% للعملاء بالخارج في دول الخليج.

ومن جانبه قال اللواء رجائي إسماعيل رئيس مجلس إدارة شركة مصر للاستثمار والتنمية العمرانية إن المشروع سيساهم في توفير أكثر من 15 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وأضاف أن الشركة وقعت عقود أرض المشروع في 2017، وتم طرح مسابقة للتصميم والإشراف على تنفيذ المشروع وتقدم إليها 12 مكتب استشاري، فاز بها بيت الخبرة “العفيفي للاستشارات الهندسية” وبناء عليه تم تقديم التصميمات لشركة العاصمة الإدارية وحصلت الشركة على القرار الوزاري في 16 نوفمبر الماضي.

وشركة مصر للاستثمار والتنمية العمرانية تم إنشائها بين شركتي مصر القابضة للتأمين ومصر للتأمين ومصر للتمويل والاستثمار ومصر لإدارة الأصول العقارية وأكتوبر للتنمية والاستثمار والأقصر للمراسي برأسمال مرخص 2 مليار جنيه، والمصدر 650 مليون جنيه.

الرابط المختصر