تفعيل مذكرة التفاهم بين بورصتي مصر و تونس تمهيدا لاجتماعات اللجنة العليا المشتركة

فريد : تدعم دور أسواق المال في تمويل خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية

aiBANK

رنا ممدوح

فعلت البورصة المصرية مذكرة التفاهم الموقعة مع نظيرتها التونسية على هامش اجتماع اللجنة العليا المشتركة نهاية عام 2015؛ بهدف تعزيز سبل التعاون في مجال سوق المال.

E-Bank

وأوضحت البورصة، في بيان لها اليوم الإثنين، أن تفعيل مذكرة التفاهم جاء في إطار التحضيرات الجارية لانعقاد الدورة السابعة عشر للجنة العليا المشتركة بين البلدين، المزمع أن تستضيفها تونس خلال الربع الأول من عام 2019.

وقال محمد فريد، رئيس البورصة، إن السوق المصرية حريصة على تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات مع نظرائها في المنطقة.

وأوضح فريد أن الاتفاق يعمل على تقوية دور أسواق المال في دعم خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية بين البلدين لتعزيز النمو الاقتصادي وتوفير فرص عمل تسهم في تحسين أحوال الناس المعيشية.

وبحسب البيان، استقبلت البورصة المصرية على مدار اليومين الماضيين، وفدًا من قيادات سوق المال التونسي ضم صالح الصايل، رئيس هيئة سوق المال التونسية، وبلال سحنون، مدير عام بورصة الأوراق المالية بتونس، وماهر الزواري، مدير عام التونسية للمقاصة، ودلندة بيو، رئيس جمعية وسطاء البورصة.

والتقى الوفد التونسي جميع أطراف سوق المال المصرية من البورصة وشركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي وممثلي عدد من شركات الوساطة في الأوراق المالية.

واستعرض قادة البورصة المصرية- خلال 5 ورش عمل- تطورات الأداء وخطط التطوير التي تمت والمستهدفات المستقبلية لبحث إمكانية التعاون وتبادل الخبرات بين البورصتين.

الرابط المختصر